السيسي يكتفي بإرسال “وزيرة البيئة” لاستقبال عبدربه منصور هادي

القاهرة – المساء برس| استقبلت وزير البيئة في الحكومة المصرية د. ياسمين فؤاد، الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي والذي غادر مقر إقامته الدائم بالعاصمة السعودية الرياض ووصل أمس السبت إلى مطار شرم الشيخ بمصر للمشاركة في القمة العربية الأوروبية.
وأثار الاستقبال غير الرسمي من قبل الرئاسة المصرية لهادي حفيظة الأخير والوفد المرافق له وسرعان ما انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي صور هادي أثناء وصوله إلى شرم الشيخ واكتفاء الرئاسة المصرية بإرسال وزيرة في الحكومة المصرية لاستقباله.
وتناقل ناشطون الصور معلقين عليها بعبارات ساخرة إزاء التمثيل المنخفض من قبل الرئاسة المصرية والتي اكتفت بإرسال وزيرة البيئة لاستقبال رئيس جمهورية.
وعلم “المساء برس” من مصادر في السفارة اليمنية في القاهرة أن الفريق التابع لهادي حاول تلافي الأمر ورفع مستوى التمثيل المصري لاستقبال الوفد اليمني، مشيرة إلى أن الفريق طلب من موظفي هيئة التشريفات المصرية أن هادي يريد اللقاء بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأن الرئاسة المصرية لم ترد على طلب هادي وبعد مرور عدة ساعات وصل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ومعه عدد من المصورين والتقى بهادي وأطلعه على جدول أعمال القمة.
المصادر ذاتها نفت لـ”المساء برس” صحة الأنباء المتداولة من أن رئيس الوزراء المصري هو من استقبل هادي أثناء وصوله مطار شرم الشيخ وأكدت المصادر أن وزيرة البيئة فقط هي من استقبلت الوفد بصفتها مسؤولة التشريفات وليس بصفتها وزيرة.

قد يعجبك ايضا