ألوية الحرس الجمهوري بقوات صنعاء تدخل خط المعارك بالحديدة

صنعاء – المساء برس| دخلت ألوية الحرس الجمهوري التابعة لقوات حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء خط المعارك العسكرية الدائرة في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة غرب اليمن.
وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ”المساء برس” إن عدة ألوية مختلفة المهام والتخصصات في قوات الحرس الجمهوري بدأت بالمشاركة الفعلية إلى جانب بقية وحدات الجيش الأخرى واللجان الشعبية في معارك الساحل الغربي ضد المسلحين السلفيين الموالين للإمارات.
وقال المصدر إن قوات اللواء العاشر في “الحرس الجمهوري” والموزعة في المنطقة العسكرية الخامسة شنت هجوماً واسعاً نوعياً على تجمعات لمسلحي التحالف التابعين للإمارات في مديرية الدريهمي، مشيراً إلى أن هذه العملية تعد الأولى لقوات الحرس الجمهوري وتمت أمس الإثنين “وتسببت بتكبيد العدو خسائر بشرية تمثلت بسقوط قتلى وجرحى بالإضافة إلى إحراق مدرعة عسكرية تابعة للقوات الإماراتية”.
إلى ذلك رجح مراقبون أن تكون قوات الحرس الجمهوري قد عادت للقتال مع قوات صنعاء بشكل رسمي بعد أن كان أفراد هذه الوحدات يقاتلون انفرادياً مع “اللجان الشعبية” منذ بداية الحرب وحتى أحداث ديسمبر 2017.
كما أشار المراقبون في حديث لـ”المساء برس” مساء اليوم الثلاثاء أن تكون قوات صنعاء قد تمكنت من سحب أعداد كبيرة من المنتمين للحرس الجمهوري والذين كانوا قد انضموا إلى صفوف التحالف بقيادة طارق صالح المدعوم إماراتياً في الساحل الغربي، وأعادتهم إلى الخدمة العسكرية الرسمية ضمن وحدات الحرس الجمهوري بقوات حكومة الإنقاذ، غير مستبعدة أن من كانوا يقاتلون في صفوف طارق باتوا يقاتلون اليوم مع قوات صنعاء وتحت قيادة الحرس الجمهوري ووزارة دفاع صنعاء.

قد يعجبك ايضا