مسيرة نسائية غاضبة تندد بإغتصاب مرتزق سوداني لفتاة يمنية

المساء برس : متابعات|خرجت آلاف النساء اليمنيات في مسيرة حاشدة تنديا بجريمة الاغتصاب الذي ارتكبه جندي سوداني تابع للقوات الاماراتية في حق امرأة يمنية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

ودعت نساء اليمن كل يمني حر إلى الثأر والقصاص من “الغزاة المحتلين”، بحسب وصف بيان المسيرة التي خرجت في باب اليمن بالعاصمة صنعاء، وذلك ردا على جريمة الاغتصاب البشعة في حق امرأة يمنية تحت تهديد السلاح من قبل جندي سوداني تابع للتحالف.

وأكدت المسيرة أن هذه الجريمة تمس عرض وكرامة كل اليمنيين ، مطالبة بالتحرك الشعبي على أوسع نطاق لردع المغتصبين للأرض والعرض.

وأكدت المسيرة في بيانها أن “الجيش واللجان الشعبية سيأخذون بثأرها وثأر كل حرة”.

ووجهت نساء اليمن في مسيرة تاريخية رسالة إلى كل المتخاذلين مع التحالف مفادها :”رسالة لكل صامت أو محايد أو جبان متخاذل حتى اليوم لكل أولئك الذين ظنوا أن العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل وأدواتهم من العرب وغيرهم أتوا لكي يحققوا النماء والرخاء هل أفقتم من سباتكم حين وصل الأمر إلى الأعراض أم أن غفلتكم لازالت مستمرة، هل سمعتم عن احتلال يهدف لرفعة الناس هل سمعتم عن غزاة يصونون الأرض والعرض هل قرأتم قول الله عز وجل [ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون” .

وطالبت نساء اليمن في المسيرة المتعاونين مع التحالف :”كونوا مع أنفسكم ومع قضيتكم ووحدوا صفكم وصونوا أعراضكم والتحقوا بأبناء اليمن لتصونون الجميع في كل جب وواد غير مكترثين بالطعنات التي يتلقونها يوميا على أيديكم”.

قد يعجبك ايضا