بعد بيان مجلس الامن بشأن استهداف الرياض بصواريخ يمنية..صالح الصماد يرد عليه

المساء برس:خاص |ندد رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد بالبيان الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في جلسة استثنائية بشان الصواريخ اليمنية التي استهدفت الرياض.

ورد الصماد على بيان مجلس الأمن الذي ادان فيه هجوم صنعاء الصاروخي على السعودية قائلاً ” كأن صواريخ التحالف التي تمطر على رؤوس مئات الآلاف من الشعب اليمني معجونه بماء زمام والتي منها المحرمة دوليا وبمختلف الصناعات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية والفرنسية ومن مختلف دول العالم”.

وقال الصماد أثناء حضوره حفل تخرج دفعة العام الرابع من الصمود من قوات الأمن المركزي إن” جرائم التحالف التي ترتكب بحق الاطفال والنساء في اليمن يسكتون عنها ولانراهم يتكلمون عنها إطلاقا أو نسمعهم يدينون أو يتحركون في هذا الاتجاه، لكن مجرد صاروخ وصل إلى الرياض كحق مكفول للشعب للدفاع عن نفسه، تعقد جلسة استثنائية لمجلس الأمن ويصدر بيان تنديد بهذا الصاروخ “.

وأكد الصماد أن مجلس الأمن ليس لديه ضمير ولا يحترم إرادة الشعب اليمني وأن الولايات المتحدة الأمريكية تتحكم بمجلس الأمن

وأضاف الصماد ” نحن على استعداد لشراء الأسلحة من أي دولة تبدي رغبتها في بيع السلاح لنا، سواء كانت روسيا أو إيران أو غيرها وبشرط إيصاله إلى صنعاء “..

وأشار الصماد إلى أن الشعب اليمني لديه قدرات وإمكانيات في تطوير المنظومة الصاروخية والتي وصلت إلى الرياض وهي صواريخ محلية الصنع .

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اصدر بيان ، يوم الأربعاء 28 مارس/آذار،منددا بالهجمات الصاروخية على السعودية التي شنتها قوات صنعاء.

الجدير بالذكر إن القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء أطلقت يوم الاثنين 26 مارس/آذار سبعة صواريخ على السعودية.

قد يعجبك ايضا