محرقة الساحل الغربي “صور من زحف التحالف الفاشل”

المساء برس – خاص| تمكنت قوات صنعاء مساء الاثنين من صد محاولة زحف نفذتها فصائل التحالف شمال يختل بالساحل الغربي.

مصدر عسكري قال إن عدد من فصائل التحالف سقطوا بين قتيل وجريح في كسر قوات صنعاء زحفا واسعا لهم شمال يختل بمديرية المخا مشيراٌ إلى” تدمير وإعطاب 20 آلية ومدرعة لفصائل التحالف خلال زحفهم الفاشل”.

ويأتي هذا الزحف عقب تكبد فصائل التحالف خسائر فادحة خلال الأيام الماضية في جبهة الساحل الغربي حيث بلغت خسائر التحالف أكثر من خمسين آلية ومدرعة وسقوط مئات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأكدت مصادر أخرى إصابة أربعة قيادات من فصائل التحالف في معارك مع قوات صنعاء بجبهة الساحل الغربي لافتاً إلى أن إصابتهم خطيرة.

وذكرت المصادر إن أسماء المصابين هم: القيادي/ العقيد فاروخ الوخلاني – رئيس عمليات ما يعرف بـ”الوية تهامة” – القيادي/محمد احمد وحيش مدير القوة البشرية لألوية تهامة – والقيادي/ الرائد وائل عام قائد كتيبة التعزيزات لألوية تهامة – والقيادي/ خالد المهدي قائد عمليات الكتيبة الثانية.

ونشرت وسائل إعلام تابعة لقوات صنعاء يوم أمس أسماء قتلى لفصائل التحالف وأشارت إلى انهم قتلوا بنيران قوات صنعاء في جبهة الساحل الغربي أثناء محاولة قوات التحالف شن زحف باتجاه مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، أسماء القتلى حسب ما تناقلتها وسائل الإعلام هي: الجندي/ إيهاب علقمة اللحجي – الجندي/ محمد الخضر الفشاشي – الجندي/ صالح العبدلي – الجندي/مختار محمد اليافعي، بالإضافة إلى إصابة رائد اليافعي قائد اللواء الأول عمالقة ومقتل القيادي عبدالسلام محمد مجلي اليافعي المكنى (أبو نعيم الحديدي) والقيادي رامي سلطان سالم.

وحصل “المساء برس” على صور وزعها الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء تظهر حجم الخسائر التي تكبدتها قوات التحالف أثناء الزحف نحو مدينة حيس الإثنين الماضي.

قد يعجبك ايضا