محافظ لحج المقال: الشرعية لا وجود لها وهناك خيار عسكري

المساء برس- متابعة خاصة/ اعتبر محافظ لحج المقال من قبل عبد ربه منصور هادي ناصر الخبجي الذي أقيل قبل أيام أن هذه القرارات لتصفية حسابات ، كاشفا عن مواجهة عسكرية بين هادي والمجلس الانتقالي الذي تشرف عليه الإمارات.

وقال المحافظ السابق والمقال ناصر الخبجي والذي يشغل حاليا رئيس الدائرة السياسية في “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات في مقابلة تلفزيونية مع قناة “الغد المشرق” أمس إن اختيار عبد ربه منصورهادي، قيادات عسكرية في مناصب محافظين للمحافظات توجه لـتصفية الخصوم.

وكشف الخبجي عن وجود نية حقيقية لخيار عسكري من جانب هادي للقصصقصة بقية قيادات المجلس الانتقالي التابع للإمارات وذلك بغرض إضعاف المجلس الانتقالي سياسيا.

وأوضح الخبجي في مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون “الغد المشرق” يوم أمس: نحن لا نعترف بالقرارات، والشرعية ليس لها وجود، وعندنا خططنا وبرامجنا وسنكشف عنها خلال الفترة القادمة”.

ويرى مراقبون أن المرحلة القادمة ستشهد توترا أمنيا بين عناصر المجلس الانتقالي المتمثلة بالحزام الأمني وبين القوات الموالية لهادي ، غير مستبعدين بحدوث اغتيالات بين الفصيلين المواليين للتحالف الذي تقوده السعودية.

وكان الرئيس المنفي عبد ربه منصور هادي قد أصدر قرارات الأحد الماضي قضت بإقالة قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات من السلطة المحلية ومن الحكومة وعين مسؤولين جدد مواليين له.

قد يعجبك ايضا