وثيقة تكشف تجسس الإمارات على السعودية وفضح مخطط ضرب أربع دول

المساء برس – متابعة خاصة| كشفت وثيقة رسمية تم العثور عليها في السفارة الإماراتية في العاصمة صنعاء عن مخطط سعودي منذ العام 2000 لضرب أربع دول هي (قطر واليمن والعراق وإيران).

وتكشف الوثيقة التي نشرتها قناة “المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله عن رسالة سرية للغاية بعثها القائم بأعمال السفارة الإماراتية حينها وليد مراد درويش إلى وكيل وزارة الخارجية الإماراتية عن خطة القوات العسكرية السعودية للفترة بين عامي 1996 و 2000م والتي تهدف لضرب كل من “قطر واليمن والعراق وإيران”.

وورد في الوثيقة المؤرخة في 2-8-1999م ما يلي: “سعادة وكيل وزارة الخارجية المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسرنا أن نرفق لكم تقريراً سرياً هاماً عن برنامج الخطة الخمسية لتطوير القوات المسلحة السعودية من عام 1996 إلى 2000 م والذي يستهدف ضرب (قطر اليمن العراق إيران) كما ورد في النقاط (1، 2، 3، 4) الواردة في الفقرة الأولى، فقد قامت سفارة الدولة الشقيقة باليمن بتزويدنا بهذا التقرير”.

وفي وثيقة أخرى اتضح أن الإمارات كانت تحصل على المعلومات السرية السعودية عن طريق أحد الموظفين السعوديين العاملين في قسم الإرشيف السري.

ووفقاً لقناة المسيرة فإن الوثيقة تكشف وجود تعاون بين النظام القائم في اليمن حينها والإمارات، ويعيد “المساء برس” نشر التقرير التلفزيوني للقناة الذي تناول شرح الوثيقتين.

قد يعجبك ايضا