قيادي بارز موالي لأنصار الله “أقل حق للجنوبيين هو الاعتراف بإقليم الجنوب”

المساء برس – خاص| أعلن القيادي البارز في جماعة أنصار الله محمد علي العماد، موقفاً مفاجئاً فيما يتعلق بوضع الجنوب ونظام الأقاليم، حيث أعلن تأييده للاعتراف بإقليم الجنوب كأقل حق لهم بعد الذي تعرضوا له من نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، معلناً أيضاً تأييده لجمهورية اليمن الاتحادي.

وكتب العماد وهو رئيس تحرير صحيفة الهوية وشقيق علي العماد الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الرقابية في اللجنة الثورية العليا، كتب في منشور على صفحته في الفيس بوك قائلاً: “اقل حق للجنوبيين بسبب نهب وقتل حكم النظام الكهنوتي لصالح لنفطهم وأراضيهم ان يتم الاعتراف بإقليم الجنوب.. نعم لجمهورية اليمن الإتحادي”.

وأضاف العماد في تعليقه على ما نشر إن على الشمال أن يثبت حسن النية لاحترام الجنوب واستمرار الدولة الاتحادية، وأضاف “وإن لم يثبت ذلك للجنوب الحق بإعلان دولة”.

يذكر أن موقف العماد هو الأول من نوعه إذ لا يزال تيار واسع في جماعة أنصار الله يرفض تقسيم اليمن إلى أقاليم وفقاً لرؤية ورغبات خارجية.

الجدير بالذكر أن تياراً واسعاً في المحافظات الجنوبية وخصوصاً تيار الحراك الجنوبي يعارض تماماً فكرة الأقاليم الستة التي تسعى دول التحالف لفرضها على اليمنيين والتي كانت أحد أسباب اشتعال الحرب وتدخل السعودية العسكري، وقد كانت معظم الفصائل السياسية في الجنوب مؤيدة لخيار إقليم واحد للجنوب وإقليم آخر للشمال.

اقل حق للجنوبيين بسبب نهب وقتل حكم النظام الكهنوتي لصالح لنفطهم وأراضيهمان يتم الاعتراف بإقليم الجنوبنعملجمهورية اليمن الإتحادي

Posted by ‎محمد علي العماد‎ on Friday, December 29, 2017

قد يعجبك ايضا