عروض مالية كبيرة من السعودية لمن يرغب من النواب العودة إلى عدن

المساء برس – متابعة خاصة/ كشفت مصادر سياسية جنوبية عن عروض مالية مهولة تقدمها السعودية لعدد من أعضاء مجلس النواب اليمني المتواجدين خارج اليمن لضمان حضورهم جلسات المجلس التي تسعى السعودية لعقدها في عدن جنوب اليمن.

وقال القيادي في الحراك الجنوبي رائد الجحافي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية “أن ما تسمى بحكومة الشرعية تسعى في الأيام القادمة إلى لملمة ما بقي لها من أعضاء مجلس النواب، لعقد جلسات في عدن”.

وأشار الجحافي أن هناك مصادر محلية أكدت تلقي أعضاء مجلس النواب اليمني، مضيفاً: “وبالذات الموجودين في الخارج مبالغ مالية كبيرة، وطُلب منهم على ضوء لقاءات وجلسات لهم في الرياض قبل عدة أشهر بضرورة التواجد في عدن خلال شهر أكتوبر الجاري للإقامة هناك”.

وأضاف الجحافي، أن تلك المصادر أكدت أن لجنة خاصة تعمل منذ نهاية شهر يونيو الماضي على ترتيب أوضاع النواب في عدن بتوفير مساكن لهم.

وقال الجحافي أيضاً أن حكومة المنفى تسعى من خلال هذه الخطوات إلى تحقيق أهداف عدة بعقد جلسات البرلمان في عدن حيث تسعى حسب قوله إلى إقرار مشروع دستور يمنح المجلس المنعقد حق إعلان الدولة الاتحادية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدا أنه وبتلك الخطوة “يتم إعادة الجنوب إلى الباب اليمني والقضاء كلياً على المشروع الجنوبي”.

قد يعجبك ايضا