الخارجية الأمريكية تعلق على تشكيل خبراء دوليين لمراقبة الانتهاكات في اليمن

المساء برس – خاص/ نشرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء عدة تغريدات على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بشأن المخرجات الرئيسية لأولويات الولايات المتحدة في الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، من ضمنها ما يتعلق باليمن والانتهاكات الإنسانية.

وجاء في سطور التغريدات أن واشنطن توسطت بنجاح للتوصل إلى قرار هام بالإجماع لمعالجة حالة حقوق الإنسان في اليمن خلال الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان، وأوضحت أن القرار ينشئ مجموعة من الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين، واصفة ذلك بأنها “أقوى آلية لدراسة حالة حقوق الإنسان في اليمن والإبلاغ عنها حتى الآن”.

وكان مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في الدورة الـ 36 للمجلس قد وافق على قرار تشكيل فريق من الخبراء الدوليين البارزين لمراقبة مرتكبي جرائم انتهاكات الحرب في اليمن.

وفي اللحظات الاخيرة قبل أيام وبعد التهديدات التي أطلقتها السعودية بشكل مباشر، سحبت هولندا مشروعها المطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة وتقدمت بمشروع قرار معدل يتضمن تشكيل مجموعة من الخبراء الدوليين والاقليميين وإرسالهم إلى اليمن وهو ما وافقت عليها الامم المتحدة..

قد يعجبك ايضا