ولد الشيخ يحدد الجهة التي تقف خلف قطع رواتب الموظفين

المساء برس – خاص /

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن لا وجود لحل عسكري للصراع في اليمن، داعياً المجتمع الدولي للضغط على حكومة “هادي” لدفع رواتب الموظفين، مشيراً الى ، أن حكومة هادي تجمد مرتبات الموظفين في اليمن .

جاء ذلك خلال أجتماع عقد الجمعة بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية،دعت إليه كل من السويد وهولندا وشارك فيه المبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وعدد من مسؤولي الدول الأعضاء ومنظمات الإغاثة.

وفي كلمته طالب المبعوث الاممي المجتمع الدولي بزيادة” الضغط على حكومة” هادي”لتسليم مرتبات الموظفين في مختلف المحافظات ،وكذلك فتح مطار صنعاء الدولي ،واستئناف عمل بعض المؤسسات الحكومية”.

كما رأى ولد الشيخ أن المجتمع الدولي معني بدفع الأطراف في اليمن “إلى اتخاذ بعض التدابير الملموسة التي يمكن ان تفضي إلى إيصال المساعدة الإنسانية إلى كل المحتاجين لها هناك تدابير تضمن تدفق المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية عبر ميناء الحديدة”.

ونقل الموقع الإلكتروني لمركز أنباء الأمم المتحدة عن ولد الشيخ قوله إن “مسار الصراع (في اليمن) أظهر بوضوح أن السعي للحل العسكري أمر غير ممكن”.

وحث جميع الأطراف،”على الدخول، دون المزيد من التأخير، في حوار بناء مع بعضها البعض، يكون قائماً على المقترحات التي قدمها”.

قد يعجبك ايضا