هذا ما فعلته”حكومة الفنادق”بمنتخب الناشئين.. فبأي حق تهنئهم؟!

المساء برس – خاص /

تأهل المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً عقب فوزه الجمعة على منتخب بنجلاديش بهدفين نظيفين في المباراة الثانية والأخيرة له في التصفيات ضمن المجموعة الخامسة المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

افتتح المنتخب الوطني التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الأول بهدف لاعبه سلطان يوسف ثابت من ركلة جزاء، وأضاف زميله أسامة البعداني الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى ست نقاط محتلاً المركز الأول للمجموعة الخامسة ليتأهل عنها إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين المقرر إقامتها في ماليزيا العام القادم، فيما ظل رصيدا منتخبي بنجلاديش وقطر خالياً نقاط، حيث يتواجهان بعد غد الأحد في آخر مباريات المجموعة التي تغيب عنها الإمارات بسبب الازمة الخليجية.

وكان المنتخب الوطني للناشئين قد اكتسح نظيره القطري بستة أهداف مقابل هدف في المباراة الافتتاحية للمجموعة والتي جرت بينهما الاربعاء.

وعقب المباراة ،أشاد الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى بإنجاز المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم وتأهله للنهائيات،واعداً بمكافأة لاعبي المنتخب وتوفير الإمكانات الضرورية لهم لمواصلة الأداء الجيد والظهور المشرف للكرة اليمنية.

وأثنى الرئيس الصماد في إتصال هاتفي بوزير الشباب والرياضة حسن زيد ،على ما حققه ناشئوا اليمن الذين مثلوا الوطن خير تمثيل وحققوا النصر رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة “العدوان”.

بدوره هنأ وزير الشباب والرياضة لاعبو المنتخب وجهازيه الفني والإداري بهذا التأهل والإنجاز الكبير،معتبرأ في إتصال هاتفي ببعثة المنتخب أن التأهل يعد إنجازاً منح الشعب اليمني عامة الفرحة التي يفتقدها جراء الظروف التي يمر بها الوطن.

وثمن”زيد” الجهود التي بذلها لاعبوا المنتخب من أجل إدخال الفرحة لكل أبناء الوطن رغم الإعداد القصير الذي خاضه المنتخب والظروف الصعبة التي مر بها لدرجة أنه غادر براً ، بسبب رفض حكومة هادي والتحالف السماح لهم السفر جوا من أجل خوض تصفيات المجموعة الخامسة.

المستغرب والمثير لإستياء الكثير من الناشطين والمهتمين بالشأن الرياضي محاولة سرقة من أسموهم بحكومة “فنادق الرياض”هذا الإنجاز الذي حققه ناشئوا اليمن،عبر رفع برقيات التهاني ومباركتهم للاعبين واتحاد كرة القدم متناسين ما قد فعلته “شرعية الفنادق”بهذا المنتخب وغيره من منتخبات اليمن في مختلف الرياضات.

“المساء برس” يرصد أبرز المعوقات التي وضعتها حكومة هادي أمام المنتخبات الوطنية:-

* منع الحصار الذي يفرضه التحالف المنتخبان الوطنيان لفئتي الشباب والناشئين لكرة القدم من السفر لخوض معسكريهما الخارجيين استعدادا لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا لكلا الفئتين المقرر إقامتهما في البحرين والهند خلال سبتمبر وأكتوبر 2016،دون أن تحرك حكومة بن غر ساكناً،وليس من المستبعد أن تكون هي من طلب من التحالف ذلك.

* أضطر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ،لمغادرة اليمن بحراً إلى جيبوتي على متن سفينة لنقل المواشي أواخر مايو من العام 2015م.

* اضطر المنتخبان الأول والأولمبي خلال أغسطس من العام ذاته إلى السفر براً من صنعاء إلى مدينة جدة السعودية مرورا بمناطق المواجهات العسكرية في محافظة مأرب، فضلاً عن تعذر مشاركة عدة منتخبات ألعاب أخرى ككرة الطاولة والفروسية،وغيرهما.

*في شهر فبراير 2017م، منع محافظ عدن السابق الممثل للشرعية لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم من أبناء المحافظات الجنوبية من السفر الى العاصمة صنعاء والمشاركة في المعسكر التدريبي ، وأكد رفضه القاطع لتوجيهات رئيس إتحاد كرة القدم بسفر المنتخب الى المعسكر التدريبي تحضيرا لتصفيات أسيا المؤهلة لكأس أمم آسيا المقررة بالإمارات 2019.

* آخر تلك العوائق ،منعها للمنتخب الوطني للناشئين من السفر جوا للمشاركة في التصفيات الحالية للبطولة الاسيوية،واضطرارهم للسفر برا الى عمان ومنها الى الدوحة ،وبعد أن حققوا الانجاز سابقت حكومة بن دغر لنسب ما حققه ناشئوا اليمن لها، متناسية سجّلها الاسود معه.

قد يعجبك ايضا