محافظ الجوف يرفض تعيين”الأحمر”قائداً للمنطقة السادسة ويهدد “هادي”

المساء برس – خاص /

كشفت مصادر موثوفة في محافظة الجوف عن رفض محافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي قرار تعيين العميد هاشم الاحمر قائدا للمنطقة العسكرية السادسة الذي يعتزم الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي اصداره.

المصادر أوضحت أن المحافظ الإخواني وقائد ما يسمى بـ”المقاومة الشعبية”، هدد بالاستقالة من قيادة المحافظة والانسحاب من الجبهات في حال مضى “هادي” في قرار عزل قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي المنتمي لحزب الاصلاح”اخوان اليمن”، وتعيين الاحمر بديلا عنه.

وبحسب مصادرنا في الجوف ،فأن الشيخ العكيمي أقسم أمام مقربين منه وقيادات شديدة الصلة بـ”هادي” أنه سيغادر الجوف ويتخلى عن مهامه إذا تمت الإطاحة بـ” الوائلي” من قيادة المنطقة السادسة وتعيين العميد هاشم الأحمر خلفا له.

يأتي ذلك في وقت ،يتصاعد الصراع المناطقي بين محافظ مأرب سلطان العرادة ،ورئيس هيئة الاركان بالجيش الموالي لـ”هادي”مع أنباء عن اعتزام اللواء طاهر العقيلي المعين خلفاً للمقدشي ،تعيين قيادات عسكرية من أبناء محافظة عمران في عدد من المناصب الحساسة.

ويرى مراقبون ان قرار الاطاحة بالوائلي بات مسألة وقت ،في ظل فشله المتواصل في تحقيق اي تقدم او اختراق في المعارك المحتدمة في المحافظة مع قوات صنعاء ،والتي استعادت في الاونة الاخيرة عدد من المواقع التي خسرتها،مؤيدين توقعات مسبقة بتولي الاحمر الذي يشغل حالياقيادة اللواء 141 لتولي هذا المنصب.

وسبق للشيخ العكيمي أن اتهم في وقت سابق من الشهر الجاري كل من التحالف وما وصفها بـ”الشرعية” بتأخير السيطرة على ما تبقى من مناطق بالمحافظة تحت سيطرة الحوثيين.

قد يعجبك ايضا