الهاملي تسقط بأيدي “الحوثيين” بالكامل

المساء برس – خاص /

إستعادت قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة “أنصارالله” السيطرة منطقة الهاملي بالكامل بمديرية موزع غربي تعز.

مصادر عسكرية جنوبية، أوضحت لـ”المساء برس “، أن الزحوفات العسكرية المتوالية للحوثيين، تسببت بتراجع قوات “المقاومة الجنوبية” والجيش الموالي للتحالف، من كامل قرى ومنطقة “الهاملي”، وفقدان العديد من القيادات العسكرية.

المصادر أضافت، أن من بين القتلى العقيد سيف مبروك المشولي وبين المصابين العقيد سعيد علي المشولي، بالاضافة الى عدد كبير من الجنود.

وأرجعت المصادر هذا التراجع الى الضغط العسكري الكبير لقوات الحوثي والمتواصل منذ عدة أيام، اضافة الى تراجع معنويات المقاتلين الجنوبيين الموالين للتحالف بسبب طول أمد الحرب والخلافات القائمة بين القيادات العسكرية، مضيفة أن حالة من التململ تسود القوات الموالية للتحالف نتيجة، انشغالات قادتها، بخلافات مادية، وتركهم عرضة للقصف والقنص اليومي الذي تشنه قوات صنعاء.

وكان مصدر عسكري في صنعاء قد أعلن أن قواته أحكمت السيطرة بالكامل على منطقة وقرية “الهاملي” الواقعة شمال معسكر خالد وشرق مديرية المخا على الساحل الغربي لليمن.

وسبق وأن اعترف موقع “عدن الغد” الجنوبي الاثنين الماضي عن تراجع القوات الموالية للتحالف من عدد من المواقع في منطقة “الهاملي” شمال مدينة المخا ومديرية موزع غربي تعز.

وأكد الموقع ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لقوات صنعاء تقترب من السيطرة على مركز “الهاملي”، وهو ما يبدو قد حققته الجمعة، الأمر الذي جعل مدينة المخا ومينائها هدفاً لصواريخ الحوثيين.

وفي جبهة الصلو بمحافظة تعز، أشارت مصادر إعلامية موالية لهادي، الى مقتل العقيد محمد السليماني مساء الجمعة، بالاضافة الى المساعد عبدالله محمد عبدالله حمود العوني، والجندي عبدالقادر عبدالمولی شرف.

قد يعجبك ايضا