“القوبعي”عنوان لجرائم قوات الإمارات بحق معتقلي الرأي في اليمن

المساء برس – متابعات /

كل يوم تتكشف الجرائم والانتهاكات التي تمارسها القوات الاماراتية بحق المعتقلين في سجونها الشرية المنتشرة في اليمن، كان آخر فضائع الاجرام الاماراتي ما كشفه مواطن من أبناء مديرية المخا بمحافظة تعز الذي تعرض للتعذيب الشديد منذ أعتقاله من قبل مسلحين موالين للتحالف وايداعه في إحدى المعتقلات التابعة للقوات الإماراتية.

ونقل موقع “المراسل نت ” عن أحد اصدقاء الضحية ،فإن عبدالجبار محمد أحمد القوبعي من أبناء قرية المشاع بمديرية المخا يعمل مزارعاً في إحدى المزارع بالمديرية، وتم اعتقاله في التاسع من الشهر الجاري من قبل مسلحين موالين للإمارات بحجة أنه يتحدث عن معارضته للتواجد الأجنبي في المديرية.

ونقل عبدالجبار إلى أحد المعتقلات التي يشرف عليها الإماراتيين وفيها تعرض لتعذيب وحشي تمثل بإحراق معتقليه لأكياس بلاستيكية وتقطيرها على جسده بعد تجريده من الملابس بالإضافة إلى نزع أظافره وإطفاء السجائر في مناطق متفرقة من جسدة.

كما تم مؤخراً نقل المعتقل عبدالجبار إلى معتقل سرّي قرب ميناء المخا وانقطعت كل المعلومات عن مصيره.

هذا ويشرف على مديرية المخا ومعتقلاتها ضباط إماراتيون على رأسهم “أبو محمد الإماراتي” الذي يوصف بأنه حاكم المخا بالإضافة إلى كل من “ابوزرعه الاماراتي” و “ابو عبدالله الاماراتي”.

يشار الى ان هذه الانتهاكات التي تمارسها القوات الاماراتية في اليمن ليست الاولى فقد سبق وأن أثارت المنظمات الاوروبية الانسانية ملف السجون السرية للامارات في اليمن ، وسط اتهامات بارتكاب جرائم تعذيب بحق معتقلي رأي في عدن والمخا والمكلا وسقطرى،فيما أكدت صحف أمريكية مشاركة محققين أمريكين في هذه الجرائم.

قد يعجبك ايضا