المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف..الإنفلات الأمني “حدّث ولا حرج”

المساء برس – خاص /

يتواصل الانفلات الامني في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات جنوب اليمن، ففي حضرموت شن مسلحون هجوماً عصر اليوم الاثنين على نقطة عسكرية في وادي حضرموت.

مصادر محلية أفادت أن مسلحين يعتقد بانتمائهم للقاعدة، شنوا هجوماً مسلحاً استهدف نقطة عسكرية بين مدينتي سيئون وتريم.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات بين جنود النقطة العسكرية ومسلحي القاعدة خلفت قتيلين من جنود النقطة، فيما لم يُعرف عدد الخسائر في صفوف المهاجمين.

وفي مدينة عدن نجا وكيل وزارة الداخلية لشؤون خدمات الشرطة اللواء محمد مساعد الأمير، من محاولة اغتيال استهدفته اليوم.

وبحسب موقع وزارة الداخلية في حكومة “هادي”، فإن عناصر مسلحة اعترضت طريق اللواء الأمير، وهو على متن سيارته في خط الخمسين بمنطقة بئر فضل، حيث تبادل المسلحون إطلاق النار مع مرافقيه، ما أسفر عن أضرار مادية بسيارته، فيما لم يصب أحد بأذى.

وفي عدن أيضاً لقي شاب في العشرينات من عمره مصرعه اثر اندلاع اشتباك مسلح على خلفية نزاع حول ارضية، بحي الدرين بمديرية المنصورة.

وأشارت مصادر طبية أن الشاب يدعى محمد هلال من أبناء مديرية التواهي ويبلغ من العمر 23 عام وكان يعمل حارساً للأرضية وقتل خلال الاشتباك.

وفي محافظة الضالع أفادت مصادر محلية باندلاع اشباكات مسلحة في مديرية قعطبة، شمال المحافظة،بين محتجون من اهالي المديرية، وافراد اللواء30 مدرع، الذي يقوده العميد عبدالكريم الصيادي، على خلفية قطع الطريق العام الرابط بين الضالع وإب، فيما لم تؤكد المصادر سقوط ضحايا من الجانبين.

وبحسب المصادر فقد قطع محتجوا طريق إب الضالع ، واحتجزوا مئات الناقلات الكبيرة منذ يوم الاحد أحتجاجا على إسقاط أسمائهم من كشوف الراتب والتجنيد واستبدالها بآخرين.

قد يعجبك ايضا