بعد أن تداولت الخبر صحف عربية وخليجية حكومة هادي تنفي تأجير سقطرى وميون

المساء برس – خاص/ نفى مصدر في مكتب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي تأجير الحكومة لجزيرتي سقطرى وميون وميناء عدن لدولة الإمارات لمدة 25 عاماً، وقال المصدر إن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام ليس صحيحاً.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحكومة الموالية للرياض عن المصدر قوله إن ما يتم تداوله بشأن اتفاق بتأجير الجزر وميناء عدن لا أسسا له من الصحة، مضيفاً أن مصدر المعلومات من وصفها بـ”مليشيات الانقلاب”، رغم أن الموقع الإخباري الذي كشف المعلومة أولاً يتخذ سياسة تحريرية موالية للتحالف وحكومة هادي.

وكان موقع “الخبر اليمني” قد كشف في وقت سابق عن توقيع اتفاق بين هادي ودولة الإمارات قضى بتأجير جزيرتي سقطرى وميون وميناء عدن لدولة الإمارات لمدة 25 عاماً، يحق للإمارات خلال هذه المدة التنقيب عن أي ثروات نفطية أو غازية أو معدنية أخرى والناتج يقسم مناصفة بين الطرفين، مقابل توقف الإمارات عن دعم أي كيانات سياسية موالية للإمارات ضد حكومة هادي من قبيل المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات النخبة الحضرمية والشبوانية والأحزمة الأمنية المشكلة والممولة إماراتياً.

كما أكد موقع “العربي” المهتم بالشأن اليمني، صحة ما نشره موقع “الخبر اليمني”، حيث نقل عن مصدر في رئاسة وزراء هادي، مقيم في الرياض، تأكيده توقيع الصفقة الأربعاء الماضي كما كشف عن بنود الاتفاق التي جاء من ضمنها أن للإمارات الحق في منع أي مواطن يمني يقدم إلى الجزيرتين إلا بترخيص يحصل عليه من الإمارات ذاتها، باستثناء سكان محافظة المهرة الذين سوف يتم صرف هويات جديدة لهم.

وكانت وسائل إعلام أجنبية، معظمها قطرية، وأبرزها صحيفة الراية قد نشرت خبر الصفقة الكبرى بين الإمارات وحكومة هادي في عددها الصادر اليوم نقلاً عن وسائل الإعلام اليمنية.

قد يعجبك ايضا