مصدر يكشف أسباب تصريحات المفلحي الأخيرة وماذا طلب منه المندوب الإماراتي

المساء برس – خاص/ كشف مصدر سياسي رفيع في عدن عن أسباب تصريحات محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي شديدة اللهجة الأخيرة والتي أدلى بها أثناء انعقاد اجتماع ضم أعضاء السلطة المحلية لمحافظة عدن في قصر المعاشيق قبل يومين.

وقال رئيس الحركة الشبابية والطلابية في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، إن ما يجري في عدن عبارة عن احتلال إماراتي، وأن المندوب الإماراتي أصبح يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في المحافظة.

وكشف باعوم أثناء مقابلة تلفزيونية عن سبب التصريحات الأخيرة لمحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي بتلك اللهجة والحدة في الكلام، قائلاً إن المحافظ المفلحي “انصدم بحجم التدخلات غير العادية من قبل المندوب الإماراتي في كل صغيرة وكبيرة والذي يطالب بموافاته بتقارير يومية بكل التفاصيل في عدن”.

وقال باعوم إن مبنى المحافظة العام، يرفض المندوب الإماراتي تسليمه للمحافظ المفلحي، مشيراً إلى أن الإمارات لن تسمح للمفلحي بأن يقوم بما يريد إنجازه إلا في حال قدم لها فروض الولاء والطاعة وهو ما رفضه المفلحي وشكل صدمة للمندوب الإماراتي، حسب تعبير باعوم.

وأضاف باعوم إن الإمارات تسعى إلى “السيطرة على ميناء عدن، وميناء المخاء، وباب المندب، وهناك هوس إماراتي في السيطرة على ساحل العرب كاملاً، بدءاً من الإمارات إلى ساحل حضرموت وعدن وأبين إلى باب المندب وإلى ذباب”، مؤكداً وجود انزعاج واستياء شعبي كبر من الدور الإماراتي في اليمن.

وكشف القيادي في الحراك “باعوم” أن الإمارات تمنع سكان الساحل الممتد من مطار الريان في حضرموت إلى منطقة الشحر من الاصطياد واستخدام الشاطئ، لافتاً إلى أن الإمارات لا زالت تستخدم المطار الدولي في حضرموت كمقر لقاعدتها العسكرية ومعتقل للمخفيين قسرياً حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا