بالتزامن مع مناورات تقودها إسرائيل هيئة أركان صنعاء تحذر الدول المشاركة فيها

متابعات خاصة – المساء برس|

بالتزامن مع المناورة البحرية التي تقودها أمريكا وإسرائيل في مياه البحر الأحمر حذرت هيئة الأركان العامة بقوات صنعاء السعودية والإمارات والبحرين ومصر وعمان وجميع الدول المشاركة في المناورة من عسكرة البحر الأحمر ومن إجراء هذه المناورات قرب مياه اليمن الإقليمية.

وخلال اجتماع عقده  نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي، اليوم بميناء الحديدة، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، حذر اللواء الموشكي من عسكرة دول تحالف العدوان للبحر الأحمر من خلال إجراء مناورات بالقرب من المياه الإقليمية اليمنية، ومحاولتها تفجير الوضع عسكرياً في الحديدة .. مشيراً إلى أن اتفاق ستوكهولم إنساني بالدرجة الأولى ويجب تنفيذه دون مماطلة.

واستعرض الموشكي الأعمال الاستفزازية للدول التحالف واستهدافها للمناطق السكنية، والنساء والأطفال .. مجدداً التحذير من استمرار غارات طيران التحالف على محافظة الحديدة.

وقال الموشكي إن غارات التحالف منذ توقيع الاتفاق بلغت 200 غارة للطيران الحربي، و10 غارات يومية للطيران المسير”.. مطالباً البعثة الأممية بموقف واضح من تهديدات دول العدوان التي ستكون آثارها كارثية.

ودعا الموشكي، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إلى الاضطلاع بدوره في اتخاذ قرار يمنع القرصنة البحرية على السفن النفطية والغذائية التي تتخذها دول التحالف وسيلة ضغط على الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا