البحسني يصعّد ضد حكومة هادي ويوقف تصدير النفط ويضع شروطًا على معين مقابل إعادة التصدير

خاص – المساء برس|

أوقف محافظ هادي في حضرموت، فرج البحسني، اليوم الأحد، تصدير النفط من المحافظة بعد منعه السماح لناقلة نفط أجنبية كانت تتحضر لنقل قرابة 2 مليون برميل نفط إلى الخارج، بالتزامن مع حراك عسكري وسياسي في المحافظة للانقلاب الإصلاح، أهم مكونات الشرعية.

وطرح البحسني شروطًا بعثها لرئيس حكومة هادي معين عبدالملك، مكونة من 13 بندًا على حكومة هادي، مقابل السماح باستمرار تصدير النفط، أبرزها سرعة تجنيد 10 آلاف مقاتل وضمهم إلى المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها، إضافة إلى اقتطاع 30% من حصة نفط حضرموت لصالح المحافظة، وكذا اعتماد مشاريع كهرباء وصرف مبالغ مبالية كبيرة من مخصصات الطاقة المشتراة في المحافظة.

وتزامن قرار البحسني مع تدشين فصائل الانتقالي في المحافظة أولى معسكراتهم تحت مسمى “قوات دفاع شبوة” بهدف تسليم هذه القوات المواقع النفطية في الوادي لتأمينها خلفًا لقوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن.

وفي السياق ذاته، أعلن قائد الهبة الحضرمية الثانية، الموالي للانتقالي، الشيخ حسن الجابري، تأييده لقرار البحسني وقف تصدير النفط، في مؤشر على استغلال البحسني للحراك السياسي والعسكري في المحافظة لخلق حالة من الالتفاف الشعبي حوله، وهو ما بدا من خلال تأييد الجابري للبحسني بعد خلافات كبيرة بين الطرفين.

 

قد يعجبك ايضا