هجوم سعودي على الإمارات واتهامات للأخيرة بتنفيذ أجنداتها الخاصة في اليمن

متابعات خاصة – المساء برس|

شن مسؤول سعودي بارز، أمس الأحد، على الإمارات، متهمًا إياها بتنفيذ مصالحها واجنداتها الخاصة في اليمن على حساب التحالف الذي يربط بينها وبين دولته.

وجاء هذا الهجوم وسط تصاعد الخلافات بين الرياض وأبو ظبي، بعد تلويح الإمارات سحب القوات الموالية لها من شبوة، إضافة إلى ضغطها باتجاه تسليمها ملف نفط حضرموت.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية، عبدالله آل هتيلة، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن الإمارات ترفض توحيد الجهود الساعية إلى ما وصفها بمواجهة “المشروع الإيراني”، مشيرًا إلى أنها تعمل على تنفيذ الأجندة التي تنسجم مع توجهاتها.

وأوضح المسؤول السعودي، أن الإمارات تمارس ضغوطًا للتعامل مع مكون واحد على حساب المكونات الأخيرة في الشرعية، في إشارة إلى الفصائل الموالية لها، وإقصاء المكونات الأخرى وعلى رأسها هادي ومحسن والإصلاح.

وكان آل هتيلة قد غرد سابقًا متسائلًا حول أسباب وقف الإمارات للعمالقة على حدود مأرب وشبوة، في تلويح بتنفيذ أجنداتها الخاصة بعيدًا عن أهداف التحالف الذي تقوده الرياض.

وتصاعدت هذه الخلافات خلال الأيام الماضية، بين الحليفتين، بشأن استمرار العمليات العسكرية التي تقودها الفصائل الموالية للإمارات، حيث تصر الإمارات على ضرورة إنهاء وجود الشرعية وفصائلها شرق البلاد وتسليم فصائلها الموالية لها زمام الأمور هناك، فيما تصر السعودية على استمرار عمليات العمالقة التي بدأتها والدخول إلى مديريات مأرب، وهو ما ترفضه أبو ظبي.

 

 

قد يعجبك ايضا