أبين تلحق عدن بتظاهرات غاضبة وعصيان مدني في لحج.. الانتقالي يقلب الطاولة على هادي

خاص – المساء برس|

قلب المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، الطاولة على هادي وحكومته، اليوم الثلاثاء، بإخراج قواعده الشعبية وأنصاره للتظاهر في محافظات عدن حيث اقتحم المتظاهرون قصر المعاشيق وفر وزراء الحكومة من القصر إلى جهة مجهولة على متن زوارق عبر البحر.

ولحقت عدن محافظة أبين بخروج الآلاف من أنصار الانتقالي في المحافظة للمطالبة بتحسين الأوضاع وطرد الحكومة، إضافة إلى تمكن الانتقالي من تنفيذ عصيان مدني شامل في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا تظهر فيها شوارع مدينة الحوطة وهي خالية على عروشها، ما يشير إلى أن الانتقالي دخل في مرحلة اللاعودة وذهب نحو التصعيد والسيطرة على المحافظات الجنوبية بغطاء شعبي.

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع إعلان رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عن بدء تنفيذ ما أسماها “الخطة (ج)” في أبين ولحج، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنهم سيقلبون الطاولة ولا مجال للمراوغة، حد تعبيره.

كما أكد على أن “البيان رقم (1) سيعلن بعد فترة وجيزة من ساحة التحرير بخور مكسر، في إشارة إلى بيان الانقلاب على هادي وحكومته.

وتشهد المحافظات الجنوبية غليانًا شعبيًا كبيرًا، بسبب استمرار تدهور الاقتصاد وسوء الوضع المعيشي، وانهيار العملة فضلًا عن انقطاع الخدمات الأساسية أبرزها الكهرباء، وسط تجاهل من الجهات المعنية في حكومة المحاصصة، التي يتهمها الانتقالي باستخدام ملف الخدمات للابتزاز والضغط.

ومن جهته علق رئيس انتقالي لحج، رمزي الشعيبي، على العصيان المدني في لحج والاحتجاجات الشعبية في عدد من المحافظات الجنوبي بقوله: “إن حقوق شعبنا في الجنوب خط أحمر ونحن من الشعب وإلى الشعب”، في إشارة إلى استخدامهم للشارع كغطاء “مشروع” للانقلاب على هادي وحكومته.

قد يعجبك ايضا