طارق ينزعج من عرض الحوثيين للإمارات الإفراج عن أسرى مقابل إطلاق احمد علي إذا كانت تعتبره أسيراً

خاص – المساء برس|

عرضت سلطة صنعاء على أبوظبي الأفراح عن أسرى تابعين للتحالف بمقابل إفراج الامارات عن السفير احمد علي عبدالله صالح المتواجد في ابوظبي.

وقال عضو مجلس الرئاسة محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر “إذا كانت الامارات تعتبر السفير احمد علي عبدالله صالح أسيرا فنحن مستعدون للتبادل”.

وكانت قد انطلقت دعوات من قبل ناشطين تابعين لحزب المؤتمر بشقه المحسوب والمدعوم من الامارات، وتفاعل معها ناشطوا الإصلاح أيضاً للمطالبة برفع العقوبات الدولية على نجل صالح.

غير أن تفاعل الاصلاحيين مع الدعوات ازعج تيار الاصلاح الحداثي الذي يعتبر أسرة صالح مجرمي حرب وقتلة ويجب محاسبتهم، وان المبادرة الخليجية التي أزاحت صالح عن الرئاسة وقادت لتقاسم السلطة بين المؤتمر والاصلاح في ٢٠١١ لا يجب اعتبارها سبباً لسقوط مطلب المحاسبة والعقاب، وهو ما عبرت عنه القيادية في حزب الاصلاح الفت الدبعي التي اعترضت على مطالبات بعض الناشطين الاصلاحيين المرتبطين بالسفير السعودي محمد ال جابر بشأن رفع العقوبا عن احمد علي، وهو ما دفع بقيادة الاصلاح إلى الخروج لتوضيح الأمر كي لا يلتبس الوضع على أعضاء الحزب، حيث اوضح نائب رئيس الدائرة الإعلامية للاصلاح عدنان العديني أن الدعوات لإسقاط العقوبات عن نجل صالح لم يصدر بها الاصلاح أي توجيهات وان تفاعل بعض ناشطي الحزب معها كان بشكل عفوي ولا علاقة للحزب بها.

اللافت أن دعوة صنعاء للامارات بشأن احمد علي، لقيت اعتراضاً واضحاً من قبل طارق صالح ابن عمه، والذي علق على تغريدة الحوثي بالقول إن على صنعاء الإفراج عن نجله أولاً إذا كانت صادقة في عرضها، وهو ما يشير إلى عدم رغبة طارق صالح اطلاق الامارات حرية ابن عمه احمد.

قد يعجبك ايضا