رئيس اعتصام المهرة: السعودية تحتل المهرة وسترحل عنها مهما كلف الثمن

متابعات خاصة – المساء برس|

 

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، عامر سعد كلشات، اليوم الأربعاء، أن تواجد السعودية في المهرة هو احتلال مكتمل الأركان، وسترحل مهما كلف الثمن.

وأشار كلشات، في تصريحات لوكالة الأناضول الدولية، أن السعودية تتخذ ما وصفه بـ “نصرة الشرعية” ومحاربة الإرهاب والتهريب كغطاء لتواجدها في المهرة، مردفًا: لكن تواجدها يقضي على ما تبقى من الشرعية اليمنية”، حد تعبيره.

ولفت إلى أن اهتمام السعودية وتمسكها بالبقاء في المهرة، يرجع إلى أهمية المنطقة باعتبارها منطقة استراتيجية مهمة تربط بين اليمن ودول الخليج ودول شرق آسيا، فضلًا هن كونها بوابة اليمن الشرقية وكل الأنظار تتجه إليها والأطماع مركزة حولها.

وأضاف رئيس الاعتصام السلمي بالمهرة، أن السعودية تريد مد خط أنبوب للنفط إلى البحر العربي يحررها من مخنقة مضيق هرمز ومخنقة باب المندب، موضحًا أنها لم تستطع فعل ذلك؛ لأنهم، وفق قوله، وقفوا في وجهها.

وسخر كلشات مما تتداوله وسائل الإعلام السعودية، حول تدشين مشاريع تنموية في المهرة، مؤكدًا أن أبناء المهرة لم يروا أي مشاريع للمملكة في المهرة، وأضاف متسائلًا: هل المشاريع هي معسكرات وهل نحن بحاجة إلى معسكرات.

وردًا على هذه الشائعات التي تروجها وسائل إعلام سعودية، قال كلشات: لا توجد طرق ولا حتى إعادة إعمار بعد الأعاصير التي ضربت المهرة والمبالغ المخصصة تم استنفادها ولم يحصل شيء، والمشاهد يرى الشوارع مدمرة”، حد تعبيره.

وأكد بأن السعودية “أنشأت معسكرات وقتلت مواطنين معارضين لتواجدها في منطقة الأنفاق بالمهرة، مشيرًا إلى استمرار توسعتها لمعسكراتها في المحافظة.

وأوضح رئيس اعتصام المهرة السلمي أن السعودية حولت مطار الغيضة بالمحافظة إلى ثكنة عسكرية، تتخذه كقاعدة لشن هجماتها على المنفذين الحدودين مع سلطنة عمان “شحن” و “صرفيت”.

وفي ختام تصريحاتها، أشار كلشات إلى استمرار تواجد القوات السعودية في المنفذين، تحت حماية مليشيات مسلحة شكلتها لتمرير ما وصفه بـ “مخططاتها”، إضافة إلى بعض القوات اليمنية التي تم استغلال أوضاعها السيئة من السعودية في ظل غياب الشرعية، وذلك، وفق كلشات، بهدف شرعنة تواجدها في المنافذ”.

 

قد يعجبك ايضا