ظريف: استمرار الحصار على اليمن من قبل التحالف مرفوض

متابعات  – المساء برس|قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم  إن استمرار ما وصفه بـ”العدوان” والحصار “الظالم” على اليمن من قبل التحالف وأيضا استمراره في احتجاز السفن النفطية في ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد أمرا مرفوضا.

وأكد ظريف في محادثات جرت اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية بحكومة صنعاء هشام شرف عبدالله أن  الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر دوما الحل السياسي بانه سبيل الحل الوحيد لازمة اليمن وكان لها في هذا الصدد تعاون بناء مع الاطراف اليمنية المعنية والدولية لتحقيق مشروع السلام في اليمن. مضيفا: الجمهورية الاسلامية الايرانية ترى بان السبيل الوحيد لاستقرار اليمن هو الحفاظ على وحدة الاراضي والوحدة بين الفئات اليمنية واعتماد المفاوضات السياسية الشاملة بين مختلف الفئات والاحزاب لتشكيل الحكومة الموحدة والشاملة، لان اليمن متعلق بجميع الفئات اليمنية.

ولفت إلى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ورغم القيود والعقبات ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة بهدف ارسال المساعدات الانسانية لمواجهة تفشي فيروس كورونا وستبذل كما في السابق اقصى جهودها في المشاورات الاقليمية والدولية المتعددة من اجل التقدم بمسيرة مفاوضات السلام اليمنية بهدف رفع الحصار وارساء الهدنة واستئناف المفاوضات السياسية.

من جانبه وجّه وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف عبدالله الشكر والتقدير لايران لدعمها السياسي ومساعداتها الانسانية للشعب اليمني.

وقدم شرف عرضا لاحدث تطورات الاوضاع السياسية والميدانية في اليمن والافاق المستقبلية للازمة فيها، وقال: سنبذل الجهود لتحقيق السلام والتغلب على المشاكل الانسانية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

 

ا

قد يعجبك ايضا