المستشار الإعلامي لصالح: السعودية أعطت الانتقالي إشارة البدء لتشكيل حكومة جنوبية وإسقاط باقي المؤسسات

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف سياسي أردني بارز وأحد المقربين من صانعي القرار في الإمارات عن منح الرياض للمجلس الانتقالي الجنوبي ضوءاً أخضر للسيطرة على ما تبقى من مؤسسات في المحافظات الجنوبية وإعلان “إدارة إقليم الجنوب” وتشكيل حكومة مؤقتة لذلك.

وقال وحيد الطوالبة والذي كان أحد مستشاري الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح في المجال الإعلامي، إن السعودية أذنت للانتقالي بالتصعيد شعبياً في حضرموت وعسكرياً وأمنياً في عدن، مضيفاً إن الانتقالي سيعلن خلال الساعات المقبلة السيطرة على كافة المرافق والمؤسسات الحكومية في المحافظات الجنوبية تمهيداً لإعلان حكومة محلية مؤقتة لإدارة إقليم الجنوب، حسب ما نشر في حسابه على تويتر.

كما علق الطوالبة في تغريدة أخرى على بيان المجلس الانتقالي الأخير المتعلق بتهديد حكومة هادي باقتحام مبنى البنك المركزي في عدن ومرتبات العسكريين والأمنيين المتوقفة، علق الطوالبة بالقول إن ذلك إنذار أخير لما وصفها بـ”حكومة الفساد” لصرف رواتب أبناء الجنوب.

وأضاف إنه سيتم اتخاذ ما يلزم من قبل الانتقالي عبر الإدارة الذاتية، وألمح إلى أن تطويق الانتقالي للبنك المركزي وما تلى ذلك من بيان للمجلس هي الخطوة قبل الأخيرة للقضاء على ما وصفها بـ”ما تبقى من شرعية هادي وأزلامه”.

قد يعجبك ايضا