في المهرة..ما يزال الفشل حليفا للسعودية..عقدت اجتماعا لمصلحتها فخرج القبائل ضدها

المهرة-المساء برس| أكد مشائخ وأعيان ووجهاء أبناء قبائل المهرة، رفضهم القاطع للتواجد السعودي الذي وصفوه بالاحتلال، كما رفضوا محاولات السعودية لإنشاء مليشيات تابعة لها في المحافظة على غرار ما حدث في بقية المحافظات تحت سلطة التحالف بقيادة السعودية والإمارات.

مشائخ وأعيان المهرة عبروا (الأحد) خلال اللقاء الذي دعا له المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى -الموالي للسعودية- عن سخطهم من موقف المجلس العام تجاه تسليم أرخبيل سقطرى لقوات الانتقالي التابعة للإمارات والتي وصفوها بمليشيات الإمارات، والتماهي مع الموقف السعودي مؤكدين بأن المجلس العام انحرف عن توجهه الحقيقي .

وفي السياق كشف مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في إعتصام المهرة ، أحمد بلحاف، تفاصيل ما حدث في اجتماع المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى في الغيضة.

وأكد بلحاف في تغريدة له على “تويتر” بأن مخرجات اجتماع المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى لم تكن محل توافق جميع الحاضرين. وقال بلحاف: “لم تكن هناك أي مخرجات متوافق عليها في اجتماع المجلس العام الذي يُروج له، فقط هناك كان تبرير سخيف وحبر على ورق في البيان المثلّج الذي أُعد مسبقاً.”

ووفقا لسلسة من تغريدات أحمد بلحاف فإن أبناء المهرة أكدوا رفضهم لمخطط بيع المهرة الذي سبق تنفيذه في سقطرى.” و بأن “المهرة لن تكون ممراً للمكاسب الشخصية والاطماع السعودية”.

واعتبر الحاضرون أن المجلس العام بوابة لخلق نواة للانتقالي الجنوبي لتنفيذ مخططات السعودية والإمارات في المهرة.

ورفض الحاضرون البيان الذي لا يذكر صراحة تواجد الاحتلال السعودي الإماراتي في المحافظتين.

قد يعجبك ايضا