فرنسا: مبادرة صنعاء خطوة إيجابية نحو تحقيق السلام

مسقط – المساء برس|اعتبر السفير الفرنسي في اليمن كريستيان تستوت، اليوم الإثنين، مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة صنعاء، مهدي المشاط، أحادية الجانب التي تضمنت وقف الهجمات الصاروخية والطيران المسير على الأراضية السعودية، بانها خطوة اجابية نحو تحقيق السلام.
وفي لقاء جمعة، بوفد صنعاء للمشاروات السياسية برئاسة رئيس الوفد محمد عبدالسلام ونائب السفير الفرنسي في عمان، لمناقشة آخر المستجدات على الصعيد المحلي والإقليمي، أكد تستوت جهود فرنسا في التقريب بين وجهات النظر على المستوى الاقليمي  لإيجاد حلول جذرية على المستوى الاقليمي والدولي تساعد في تخفيف ما يحصل من احتقان نتيجة تصاعد التوتر الأمريكي الايراني.
وقدم وفد صنعاء في اللقاء توضيحا عن حقيقة الموقف القائم على الأرض، مشيرا إلى أن التحالف “لم يتوقف بل زاد من وتيرته حتى على المستوى الإنساني”، مؤكدا مواصلة قوات التحالف احتجاز عددا من السفن التجارية وتعزز من وسائل الحصار والقيود الاقتصادية.
ويأتي ذلك بعد يوم من لقاء وفد صنعاء بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون والوفد المرافق له في العاصمة العمانية مسقط، لمناقشة عدد من الملفات الإنسانية والسياسية آفاق التهدئة في ظل مبادرة المشاط.

قد يعجبك ايضا