صحيفة جيروزاليم بوست:إسرائيل تعزز تحالفها مع دول الخليج بمبرر قوة إيران المتصاعدة

متابعات-المساء برس| ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إنه بدافع من التهديد الإيراني المتزايد، تقدم وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس مقترح تحالف تاريخي بين إسرائيل ودول الخليج عندما التقى بنظرائه العرب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أسبوعين.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في تغريدة على حسابه في تويتر “لقد تقدمت مؤخرًا، بدعم من رئيس الوزراء، وبدعم من الولايات المتحدة، في الآونة الأخيرة بمبادرة سياسية لتوقيع اتفاقيات عدم اعتداء مع الدول العربية الخليجية”. وأضاف أنه أطلع بعض وزراء الخارجية العرب ومبعوث الإدارة الأمريكية الخاصة إلى مفاوضات السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات على الخطة الجديدة أثناء زيارته الأخيرة إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، متعهدا بمواصلة العمل على “تعزيز موقع إسرائيل على مستوى المنطقة والعالم”.

وتتمثل الفكرة أيضا ً في تقديم مخطط للتعاون حتى يتم توقيع معاهدات سلام كاملة مع إسرائيل ودول الخليج.

في الأسبوع الماضي، صرح السفير لدى الأمم المتحدة داني دانون لصحيفة واشنطن بوست بأن إسرائيل ودول عربية مختلفة، بما في ذلك أولئك الذين ليس لإسرائيل علاقات رسمية معهم، كانوا يعملون معاً في الأمم المتحدة وأماكن أخرى ضد إيران.

وبينما كان الأوروبيون يركضون في محاولة للحصول على لقاء بين الرئيس الأمريكي ترامب والرئيس الإيراني روحاني، قال دانون إن إسرائيل ومختلف الدول العربية تنسق جهودها للكشف عن الوجه الحقيقي للإيرانيين.

وفي افتتاح الكنيست الثانية والعشرين يوم الخميس الماضي، قال نتنياهو: “اليوم، نواجه تحديًا أمنيًا هائلاً، نما مع مرور كل أسبوع واشتداد خلال الشهرين الأخيرين، يمكن لأي شخص لديه عيون في رأسه أن يرى أن إيران تزداد قوة.

قد يعجبك ايضا