أول رد من صنعاء على بيان قمة تونس

متابعات – المساء برس|أعربت وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ، عن أسفها للدور السلبي للجامعة العربية إزاء العدوان و الحصار المفروض على اليمن للعام الخامس. معتبرة أن الجامعة العربية تقف مع الجلاد ضد الضحية.

و أكدت الوزارة في بيان لها، أنها تابعت الدورة الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي التأمت في تونس العاصمة في ظل ظروف بالغة الدقة و التعقيد و الأمة العربية تعيش حالة غير مسبوقة من التشظي و الانقسام.

و أشارت إلى أن كثيراً من دول العالم و المنظمات الإنسانية و الحقوقية سجلت مواقف مشرفة تدين الجرائم التي ارتكبت بحق اليمن أرضاً و إنساناً.

و أضاف البيان: “لكننا لا ندري كم تحتاج جامعة الدول العربية من دماء اليمنيين و من دمار لمقدراتهم حتى تخرج ببيان يدين استهدافهم، أو اتخاذ موقف ينهي معاناتهم”.

و لفت البيان إلى أن جامعة الدول العربية بمثل هذه المواقف المخزية لم تعد تذكر بغير غربتها المفرطة عن واقع و هموم الأمة و الشعوب العربية بعد أن رهنت نفسها لمصادر التمويل على حساب الدين و العروبة و القيم لتصبح أداة طيعة لخدمة مشاريع مشبوهة و معادية للأمة ترتكز في جوهرها على إثارة الفتن و الحروب في كثير من الأقطار العربية.

و ذكر البيان أن الجامعة العربية تخلت عن قضايا الأمة العربية و في المقدمة القضية الفلسطينية، و السير في ركاب التطبيع مع أعداء الأمة العربية.

و قال: “لقد خيبت الجامعة العربية و أعضاءها المطبعين مع العدو الصهيوني آمال الشعوب العربية و تطلعات أبناءها نحو آفاق التضامن و الوحدة”.

و تابع: “لقد أفرغت دول العدوان على اليمن العمل العربي المشترك من مضمونه تماماً كما أفرغت العروبة من معناها و هاهي تحول الجامعة العربية إلى مادة لازدراء شعوبنا العربية و سخرية العالم”.

المصدر: سبأنت

قد يعجبك ايضا