إيران وعمان تبحثان الأزمة اليمنية

المساء برس:متابعات|استقبل الرئيس الإيراني حسن روحاني في مكتبه بطهران وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

ويجري الرئيس الإيراني ووزير الخارجية العماني محادثات سياسية تهيمن عليها مساعي البلدين لإيجاد حل للأزمة اليمنية.

وأعرب روحاني -خلال لقائه وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي بن عبد الله في طهران- عن أمله أن يؤدي التعاون الإيراني العُماني إلى تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وإيصال المساعدات،مؤكد أنه “كلما يزعزع استقرار المنطقة وأمنها، تلحق الخسائر بكافة دول المنطقة نتيجة هذه الأوضاع”.

واعتبر روحاني الاوضاع الانسانية في اليمن بانها كارثية ومثيرة للقلق الكثير مشددا على ضرورة ارسال المساعدات الانسانية من دواء وغذاء الى الشعب اليمني والعمل على انهاء الغارات والمجازر المرتكبة بحق شعب هذا البلد معربا عن امله في ان يسهم التعاون المتبادل بين ايران وعمان في مساعدة الشعب اليمني واقرار السلام والاستقرار في هذا البلد.

ونقل موقع الرئاسة الإيرانية عن المسؤول العُماني قوله إن الأزمة اليمنية لم تجلب للمنطقة إلا البؤس وعدم الاستقرار، مشددا على ضرورة العمل بشكل أسرع لإنهائها.

وأكد بن علوي -الذي التقى خلال زيارته لطهران عددا من المسؤولين الإيرانيين- أن موقف سلطنة عمان من أزمة اليمن كان دوما يدعو لوقف الحرب ونبذ العنف وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

يذكر إن اليمن تشهد اوضاع إنسانية متدهوة واسعة بالإضافة إلى انتشار الأوبئة وتدهور الاقتصاد منذ إعلان التحالف الذي تقوده السعودية بشن حرب على اليمن في مارس عام2015.

قد يعجبك ايضا