الأمم المتحدة تشكو وتحذّر: التحالف يعيق أعمالنا الإغاثية في صعدة

المساء برس – متابعة خاصة| حذرت الأمم المتحدة من استمرار قوات التحالف عرقلة الأعمال الإغاثية والإنسانية في محافظة صعدة، معلنة أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية كثف من غاراته الجوية على محافظتي الجوف وصعدة.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة بنيويورك “إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أبلغ بوقوع اشتباكات عنيفة استمرت هذا الأسبوع في صعدة، كما اشتدت الضربات الجوية والاشتباكات في الجوف المجاورة”، مضيفاً أن الأمم المتحدة وشؤكاؤها “تواصل تقديم المساعدة في اليمن على الرغم من استمرار الاشتباكات الضارية”.
وأشار دوغريك، حسب ما نقلت وكالة الأناضول، إلى أن مكتب “أوتشا”، أفاد أن “الشركاء الإنسانيين تمكنوا من توزيع المساعدات الغذائية الطارئة على 103 آلاف أسرة في صعدة، لافتاً أن الشركاء يقومون أيضاً بإعادة شبكة المياه وتركيب الألواح الشمسية لتشغيل مضخات المياه في مدينة صعدة، لصالح 10 آلاف مستفيد، وإعادة تأهيل مشاريع المياه في مديرية حيدان لصالح 6 آلاف مستفيد”.
كما كشفت الشكوى المعلنة للأمم المتحدة وتحمل شكوى الأمم المتحدة، عن انتقاد المنظمة لقوات التحالف بسبب تكثيف غاراته على محافظة صعدة “والتي أدت في الغالب إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال”.

قد يعجبك ايضا