إعلام الاحتلال: خسائر فادحة على جبهتي غزة وجنوب لبنان في وقت وجيز

فلسطين المحتلة – المساء برس|

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس السبت، التطورات الميدانية الأخيرة في جنوب لبنان وشمال قطاع غزة، مسلطة الضوء على الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتحدثت التقارير عن اشتداد المواجهات في منطقة جباليا، شمالي قطاع غزة، حيث يواجه جيش الاحتلال مقاومة عنيفة في محاولاته المتكررة لاقتحام المنطقة.

وذكرت القناة 13 العبرية أن جيش الاحتلال “يدفع ثمنًا باهظًا” في عملياته العسكرية على الحدود الشمالية والجنوبية، وأسفرت الاشتباكات الأخيرة في قطاع غزة السبت، عن مقتل 3 جنود إسرائيليين، بينما قُتل 10 جنود على الجبهة الشمالية في مواجهات مع حزب الله، إضافةً إلى إصابة العشرات في معارك متفرقة.

من جهته، كشف هيلل بيتون روزين، مراسل الشؤون العسكرية في قناة 14، عن تفاصيل إضافية تتعلق بالخسائر، موضحًا أن 5 جنود إسرائيليين قُتلوا عشية العيد، بينما سقط 5 آخرون في اليوم التالي نتيجة استهداف قافلة عسكرية في جنوب لبنان بقذائف هاون، ما أسفر أيضًا عن إصابة نحو 20 جنديًا.

وتحدث نير دفوري، مراسل قناة 12، عن حادثة أخرى نوعية في غزة، حيث باغتت خلية فلسطينية قوة إسرائيلية في موقع ميداني بعد خروجها من نفق، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

وفي جباليا، انفجرت عبوة ناسفة كبيرة بدبابة من اللواء 460، ما أدى إلى مقتل 3 من أفراد طاقمها، وفقًا لمراسل القناة 13 أور هيلر.

وفي شمال فلسطين المحتلة، حذّر نوعام تيبون، القائد السابق للفيلق الشمالي في جيش الاحتلال، من التورط المتزايد في جنوب لبنان، واصفًا المعارك هناك بأنها “مستنقع لبناني”، مضيفًا أن استمرار العمليات ليس في مصلحة “إسرائيل”، مشيرًا إلى الخسائر البشرية المتزايدة.

من جانبه، أشار يسرائيل زيف، إلى استمرار قدرات الحزب الصاروخية وهيكله التنظيمي القوي، محذرًا من مضاعفة الخسائر في حال استمرار العمليات العسكرية دون التوجه نحو تسوية سياسية.

قد يعجبك ايضا