المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في جباليا و”نتساريم” وتكبّدها خسائر فادحة

غزة – المساء برس|

بث الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الأحد، مشاهد وثقها مجاهدوها لاستهداف أحد المباني الذي تحصنت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

المشاهد المصورة، التي تعود إلى تاريخ 23 أكتوبر، تُظهر جنود الاحتلال وهم يدخلون أحد المباني ويتمركزون داخله، في حين كانت بجانب المبنى آلية عسكرية كبيرة، ما يرجح استخدامه كمقر قيادة للقوات المتوغلة في المخيم.

لاحقًا، نفّذ مقاتلو القسام عملية هجومية استهدفت المبنى باستخدام قذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، ما أسفر عن إصابة مباشرة للمبنى الذي كان الجنود يتحصنون فيه، بعد تبادل كثيف لإطلاق النار من المباني المجاورة.

في السياق ذاته، تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال في جباليا ومحيطها، حيث أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها تجمعات الاحتلال في محور “نتساريم” شمالي المنطقة الوسطى بقذائف “الهاون”.

كما استهدفت كتائب الأقصى جنود الاحتلال وآلياتهم المتمركزة في المحور ذاته بصواريخ قصيرة المدى من طراز “107”.

من جانبه، أكد أبو خالد، المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مشاركة المجاهدين في معارك ضارية ضد الاحتلال في محاور الفلوجة وشرقي مخيم جباليا، معلنًا عن تكبيد العدو خسائر كبيرة، واستهداف مواقع الاحتلال في محيط “نتساريم” بقذائف “الهاون”.

وأعلنت القسام أمس تفجيرها لمنزل مفخخ في شمال معسكر جباليا، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود، بالإضافة إلى استهداف دبابتين في المنطقة بقذيفتي “الياسين 105”.

كما أفادت سرايا القدس بإسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع “كواد كابتر”، والسيطرة عليها أثناء تنفيذها مهام استخبارية شمالي قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا