نائب وزير الخارجية اليمني السابق يقدم نصيحة للإمارات بخصوص (الثقة بهؤلاء!!)

خاص – المساء برس|

وجه نائب وزير الخارجية اليمني السابق، حسين العزي، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا)، تحذيرًا لدولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف السعودي من مواصلة التدخل في اليمن والتعويل على الدعم المحلي من الفصائل المسلحة التي وصفها بـ”المرتزقة”.

العزي نصح التحالف بالانسحاب وترك البلاد، معتبرًا أن الاعتماد على هؤلاء المرتزقة بمثابة “نذير شؤم” قد يعود بعواقب وخيمة على استقرار وأمن دول التحالف واقتصادها.

وفي تغريدة لاحقة، أشار العزي إلى أن المرتزقة اليمنيين طالما عُرفوا ببيع “الوهم بأغلى الأسعار”، مستشهداً بحادثة تاريخية تعود إلى ضابط عثماني عاد من اليمن بخيبة أمل بعد ما وصفه بأنه خُدِعَ بتقارير مضللة من المقربين المحليين، وواجه صعوبات ميدانية جراء اعتماده على من باعوا التحالفات بأسعار مرتفعة دون تقديم دعم حقيقي.

تحمل هذه التصريحات تحذيرًا صريحًا من العزي لدول التحالف السعودي الإماراتي بضرورة إعادة تقييم علاقاتها مع فصائلها المحلية، حيث يشير إلى إمكانية تفادي خسائر ميدانية واقتصادية عبر التراجع عن الدعم المكلف لهذه الفصائل وعدم الركون إليها وإعادة استخدامها ضد صنعاء. ويبدو أن العزي يلمح إلى ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة تنهي الأزمة المستمرة مع صنعاء وتجنب المزيد من استنزاف الموارد وضمان الأمن والاستقرار على المدى البعيد لليمن والمنطقة.

وتأتي تحذيرات العزي في وقت تحاول فيه دول التحالف السعودي الدفع بأدواتها المحلية لتصعيد القتال عسكرياً ضد صنعاء بهدف إضعافها داخلياً وإجبارها على رفع الحظر الذي فرضته على ملاحة كيان الاحتلال الإسرائيلي من باب المندب حتى قناة السويس بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ أكثر من عام.

قد يعجبك ايضا