موسكو: حزب الله متماسك رغم الضربات الإسرائيلية وتصعيد الاحتلال يشعل المنطقة

لبنان – المساء برس|

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، أن “حزب الله” لا يزال يحتفظ بتسلسل قيادته ولم يتأثر بالضربات الإسرائيلية المستمرة، محذرة من أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تأجيج صراع مسلح واسع النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وفي تصريح للصحفيين، أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن “حزب الله، بما في ذلك جناحه العسكري، لم يفقد سلسلة قيادته ويظهر تنظيماً قويًا”.

وأضافت زاخاروفا أن الولايات المتحدة وبريطانيا، إلى جانب دول غربية أخرى، تلعب دورًا في تأجيج الصراع في المنطقة من خلال دعمها لإسرائيل، والتي تتسبب في وقوع العديد من الضحايا المدنيين في لبنان.

كما وجهت الخارجية الروسية انتقادات حادة لـ”إسرائيل” بسبب هجماتها على سوريا، مشيرة إلى أن “إسرائيل انتهكت مرة أخرى سيادة سوريا بشن هجوم صاروخي على مبنى سكني في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق”.

ووصفت هذه الهجمات بأنها أصبحت “روتينية” في كل من سوريا ولبنان وقطاع غزة، مما يدل على رغبة “إسرائيل” في توسيع نطاق التصعيد المسلح في المنطقة.

وجاءت تصريحات موسكو في خضم العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وسوريا، والذي تصاعد في الأيام الأخيرة ليطال مدنيين في مختلف المناطق.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد صرح، في وقت سابق، بأن واشنطن لم تدن الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان، بل على العكس، شجعت “إسرائيل” على توسيع نطاق عملياتها العسكرية، ما يعزز مخاوف موسكو من اتساع رقعة العنف في المنطقة.

وأكد لافروف على أن “إسرائيل” لم تحقق أهدافها رغم القتال المستمر، وتبدو عازمة على إشعال حرب شاملة.

وكانت روسيا قد أكدت رفضها للهجمات الإسرائيلية على لبنان، محذرة من أن استمرار العدوان سيؤدي إلى مزيد من التصعيد ويقوض الاستقرار الإقليمي.

قد يعجبك ايضا