6 شهداء و25 جريحًا في غارة إسرائيلية على مركز إيواء للنازحين في لبنان

لبنان – المساء برس|

قالت وسائل إعلامية لبنانية، اليوم الأربعاء، إن 6 شهداء ارتقوا وأصيب 25 آخرون بجروح، جراء قصف إسرائيلي استهدف مركز إيواء تديره وزارة الشؤون الاجتماعية في بلدة الوردانية بإقليم الخروب، قضاء الشوف، في جبل لبنان.

وأوضحت المصادر أن الغارة التي استهدفت مركز “جمعية دار السلام” في الوردانية هي الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان قبل 15 يومًا.

من جهته، أكد رئيس بلدية الوردانية، علي بيرم، أن أغلبية النازحين في المركز هم من اللبنانيين الفارين من القصف على مناطقهم، مشيرًا إلى أن الهجوم نفذ بصواريخ إسرائيلية أدت إلى تدمير المبنى بالكامل، وهو مكون من أربع طبقات.

ودعا بيرم الأهالي إلى الابتعاد عن موقع القصف بناءً على تعليمات فوج الهندسة في الجيش اللبناني، لاحتمال وجود صاروخ لم ينفجر بعد، موضحًا أن المركز المستهدف كان مخصصًا لإيواء النازحين من جراء الحرب المستمرة.

ومنذ بدء العدوان في الثامن من أكتوبر 2023، يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف لمناطق جنوب لبنان وضاحية بيروت الجنوبية والشمال، إضافة إلى مناطق متفرقة في البقاع، مستهدفًا المدنيين الذين نزحوا من منازلهم.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية، ارتفع عدد الشهداء إلى 2083، فيما بلغ عدد الجرحى 9869، وفق حصيلة يوم أمس الثلاثاء.

يشار إلى أن بلدة الوردانية، الواقعة بين الرميلة وكترمايا في إقليم الخروب الساحلي، باتت مأوى لعدد كبير من النازحين من قرى الجنوب اللبناني التي تتعرض بشكل متواصل للقصف الإسرائيلي.

في السياق ذاته، أفادت  مصادر إعلامية في جنوب لبنان بأن قوات الاحتلال استهدفت مركزًا تطوعيًا للدفاع المدني تابعاً للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة وادي جيلو، مما أدى إلى استشهاد مسعفين وإصابة آخرين.

كما شنت طائرات الاحتلال غارتين على بلدتي مجدل سلم والصوانة، إضافة إلى غارات على بلدات أخرى مثل ياطر، الحوش، السلطانية، عربصاليم، دبعال، جبل الرفيع، جبل بلاط، تبنين، قلاويه، البازورية، الناقورة، وعيتيت.

وفي تطور آخر، استهدفت الطائرات المسيّرة دراجتين ناريتين في بلدة تبنين وسيارة في بلدة شقرا، قضاء بنت جبيل.

قد يعجبك ايضا