إعلام إسرائيلي: العراق يشكل تحديًا كبيرًا لجيش الاحتلال عبر هجمات المسيّرات

بغداد – المساء برس|

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه تعقيدات متزايدة في التعامل مع الهجمات العراقية، حيث أطلقت القوات العراقية 170 مسيّرة نحو إسرائيل منذ بداية الحرب.

وأفاد المحلل العسكري لقناة “i24″، يوسي يهوشع، بأن الأضرار الناجمة عن استهداف مسيّرة عراقية لقاعدة عسكرية إسرائيلية في الجولان كانت “كبيرة جدًا”، واصفاً العمليات العراقية بـ”المدهشة”.

وأشار يهوشع إلى أن بعض المسيّرات استهدفت مرتفعات الجولان، في حين توجهت أخرى إلى منطقة العربا وإيلات، مضيفًا أن الجيش الإسرائيلي يواجه تعقيدات في التعامل مع هذه الهجمات، وأنه يعتمد على التعاون مع الأميركيين في هذا المجال، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للتصدي لهذا التحدي.

كما أقر جيش الاحتلال بمقتل جنديين وإصابة 24 آخرين نتيجة هجوم مسيّرة عراقية على قاعدة عسكرية في الجولان السوري المحتل، وأن التحقيقات أظهرت فشلاً في اكتشاف المسيّرة قبل انفجارها، مما أدى إلى عدم وجود إنذار مسبق أو حماية كافية للجنود.

يُذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق نفذت عدة هجمات بمسيّرات استهدفت مواقع إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة، وذلك ضمن عمليات مستمرة ضد الاحتلال دعمًا للشعبين اللبناني والفلسطيني.

قد يعجبك ايضا