تقارير بريطانية: حكومة حزب العمال سيرت 100 رحلة تجسسية لدعم إسرائيل في غزة

لندن – المساء برس|

كشفت تقارير بريطانية، اليوم الخميس، أن حكومة حزب العمال برئاسة كير ستارمر أمرت بتسيير 100 رحلة تجسسية فوق قطاع غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية، وفقًا لموقع “ديكلاسيفايد” البريطاني.

وأوضح الموقع أن متوسط عدد الرحلات المسموح بها منذ تولي ستارمر منصب رئيس الوزراء في 5 يوليو الماضي يعادل أكثر من رحلة يومية، على الرغم من تعليق 30 ترخيصًا لتصدير الأسلحة إلى “إسرائيل” الشهر الماضي، استمرت هذه الرحلات بوتيرة سريعة.

وأكدت التقارير أن رحلات التجسس البريطانية تنطلق من قاعدة أكروتيري الجوية في قبرص، وتعمل تحت إشراف ستارمر. وأشارت إلى أنه خلال شهر أغسطس، وهو أول شهر كامل تحت قيادة حزب العمال، حلّق سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة فوق غزة.

وتأتي هذه التطورات في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في غزة ولبنان، بدعم غربي كبير، خاصةً من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

يُذكر أن بريطانيا تمتلك قاعدتين عسكريتين في قبرص، حيث يتم استخدام قاعدة “أكروتيري” كمنطلق للعمليات الجوية في الشرق الأوسط، بما في ذلك محاولات التصدي لعملية “الوعد الصادق” الصاروخية التي استهدفت إسرائيل في أبريل الماضي.

قد يعجبك ايضا