الأقمار الصناعية تكشف حجم الدمار في قاعدة “نيفاتيم” الإسرائيلية بعد الهجوم الإيراني

فلسطين المحتلة – المساء برس|

نشرت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، صورًا التقطتها الأقمار الصناعية تُظهر الأضرار الكبيرة التي لحقت بقاعدة “نيفاتيم” الجوية الإسرائيلية جنوب فلسطين المحتلة، بعد استهدافها بوابل من الصواريخ الإيرانية في إطار عملية “الوعد الصادق 2”.

تُظهر الصور ثقبًا كبيرًا في مرآب الطائرات وسقف صف من المباني بالقرب من المدرج الرئيسي، إلى جانب انتشار الحطام حول المبنى.

وذكرت الوكالة الأميركية أن الأضرار قد تؤثر على التقييمات الاستخباراتية المتعلقة بفعالية الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

قاعدة “نيفاتيم” تُعد من أهم القواعد الجوية الاستراتيجية في “إسرائيل”، حيث تحتوي على عدة أسراب من طائرات “F-35″، وطائرات التجسس، وطائرات التزود بالوقود، وتضم مقر القيادة الجوية الاستراتيجية.

الهجوم الإيراني الذي استهدف أيضًا قاعدتي “حتسريم” و”تل نوف” جاء ردًا على اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله، واللواء عباس نيلفوروشان من حرس الثورة الإيراني، والشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأكد حرس الثورة الإيراني أن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها، مشددًا على أن الهجوم جاء في إطار الدفاع المشروع.

كما أظهرت مقاطع الفيديو سقوط صواريخ بالقرب من مقر “الموساد” في “تل أبيب”، وتسببت الضربات بأضرار كبيرة في عدة مناطق.

وأشار الخبير الإسرائيلي يوسي ميلمان، في تصريحات إعلامية، إلى أن الأضرار في قاعدة “نيفاتيم” أكبر بكثير مما أعلنه الجيش الإسرائيلي، وهو ما أكده أيضًا تقرير لشبكة “سي أن أن” الأميركية بشأن دقة الصواريخ الإيرانية التي أصابت أهدافها في القاعدة.

قد يعجبك ايضا