جيش الاحتلال يعترف بتضرر قواعد سلاح الجو في الهجوم الإيراني

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أقر “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بتعرض قواعد تابعة لسلاح الجو لأضرار كبيرة جراء استهدافها بالصواريخ التي أطلقتها إيران، مساء الثلاثاء، في إطار عملية “الوعد الصادق 2”.

واعترف جيش الاحتلال بتدمير مبانٍ ومشاغل صيانة للطائرات الحربية في القواعد الجوية المستهدفة، وذلك بعد محاولات سابقة للتعتيم على حجم الأضرار.

وتأتي هذه الاعترافات بعد انتشار مقاطع مصورة وثقت الهجوم، رغم طلب “الجيش” الإسرائيلي من المواطنين الامتناع عن تصوير أماكن سقوط الصواريخ.

من جهتها، أكدت شبكة “سي أن أن” الأميركية أن تحليلاتها للمقاطع المصورة أظهرت سقوط صواريخ بالقرب من مقر “الموساد” وقاعدتي “نيفاتيم” و”تل نوف” الجويتين.

وكشفت الشبكة أن صواريخ أصابت مقر “الموساد” في حي “غليلوت” بتل أبيب، فيما تعرضت “تل نوف”، جنوبي تل أبيب، و”نيفاتيم” في صحراء النقب لضربات مباشرة.

بدورها، أفادت مصادر في المقاومة الإسلامية في لبنان لقناة الميادين، بأن قواعد “حتساريم”، “نيفاتيم” و”رامون” خرجت من الخدمة إثر الأضرار البالغة التي لحقت بها.

وكان حرس الثورة الإسلامية في إيران قد أعلن نجاح الهجوم الصاروخي بنسبة 90%، والذي جاء ردًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والقيادي في قوة القدس اللواء عباس نيلفوروشان.

قد يعجبك ايضا