وزير دفاع العليمي يبحث مع السفير الأميركي مواجهة صنعاء لوقف هجماتها المساندة لغزة

عدن – المساء برس|

واصل السفير الأميركي لدى حكومة العليمي الموالية للتحالف، اليوم الخميس، تحركاته الرامية لمواجهة العمليات العسكرية البحرية التي تشنها صنعاء لمساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونشرت صفحة السفارة الأميركية، منشورًا، أوضحت فيه أن السفير ستيفن فاجن التقى وزير الدفاع في حكومة أحمد عوض بن مبارك، محسن الداعري.

وأوضحت السفارة، في منشور لها على حسابها الرسمي في منصة إكس، أن اللقاء جاء لمناقشة ما أسمته “التعاون الثنائي في المجال الأمنية وأهمية استعادة حرية الملاحة في البحر الأحمر”، في إشارة إلى عمليات صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية والأميركية والبريطانية، في إطار دعمها للشعب الفلسطيني في غزة.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التحركات تؤكد انخراط الحكومة الموالية للتحالف في المعركة إلى جانب الكيان الصهيوني والولايات المتحدة ضد صنعاء والشعب الفلسطيني.

وجاء هذا اللقاء بعد يوم على لقاء جمع السفير الأميركي ستيفن فاجن، برئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي، لمناقشة “التحضيرات الجارية لمؤتمر الأحزاب السياسية المقبل، والتأكيد على الدور المحوري للتحالف السياسي”، وفق السفارة، في ما وصفه مراقبون بالفضيحة السياسية، حيث تكشف مدى سيطرة السفير الأميركي واستلابه لقرار الفصائل السياسية الموالية للتحالف وعلى رأسها حزب الله، حتى في أبسط الإجراءات المتعلقة بالمؤتمرات وتنظيمها.

قد يعجبك ايضا