مفتي عُمان يناشد التحالف السعودي إعادة إعمار اليمن واليمنيين لتوحيد صفوفهم خلف كتاب الله

مسقط – المساء برس|

وجه مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي دعوة للدول الخليجية لإعادة إعمار اليمن بعد الحرب التي شنت عليه منذ 2015 حتى 2022.

وقال الشيخ الخليلي في بيان رصده “المساء برس”، “نناشد الجميع المسارعة إلى تعمير القطر اليمني المسلم الشقيق بعد ما دمرته الحروب ليعود إلى أمنه واستقراره، وبعد أن حل الوفاق محل الشقاق والوئام محل الخصام بين الأطراف المتنازعة”، في إشارة إلى الاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض أواخر العام الماضي.

كما ناشد الشيخ الخليلي اليمنيين توحيد الصف ورأب الصدع ونبذ دعوات الخلاف والنزاع والاحتكام إلى كتاب الله وسنة نبيه.

وكان للشيخ الخليلي مفتي الديار العمانية مواقف شجاعة بخصوص الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المعتدى عليه في قطاع غزة من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي بغطاء أمريكي وغربي، حيث سارع الشيخ الخليلي إلى إصدار البيانات الرسمية المعبرة عن تأييده لما قام به اليمن من قطع للملاحة الإسرائيلية على كيان الاحتلال من البحر الأحمر داعياً الأقطار العربية الأخرى إلى إسناد اليمن والاقتداء به في إسناد غزة.

وأدت مواقف الشيخ الخليلي في سلطنة عمان الداعمة لصنعاء إلى شن الأطراف اليمنية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي والولايات المتحدة هجمات متكررة عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الرديفة الممولة من السعودية والإمارات والإعلام التابع للمكونات اليمنية التابعة للتحالف السعودي.

قد يعجبك ايضا