مسؤول كبير في حكومة العليمي يطلب مساعدة “إسرائيل” ضد الحوثيين

عدن – المساء برس|

كشفت صحيفة “إسرائيلية” اليوم الثلاثاء، عن طلب مسؤول يمني كبير في الحكومة المدعومة من السعودية، مساعدة “إسرائيل” لمواجهة الحوثيين.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم” إن مسؤولًا يمنيًا رفيع المستوى من الحكومة المدعومة من السعودية في جنوب اليمن، طلب من إسرائيل دعمًا بالأسلحة المتقدمة.

وجاء ذلك في مقابلة حصرية للمسؤول مع الصحيفة الإسرائيلية، الذي انتقد فيها، الضربات الأميركية ضد قوات صنعاء، ووصفها بـ”غير الفعّالة”.

وقال المسؤول الكبير في حكومة العليمي، إن على إسرائيل” أن تمد يد المساعدة للحكومة الموالية للتحالف السعودي، ضد الحوثيين، في أعقاب هجومهم على تل أبيب يوم الأحد.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول اليمني الكبير، إن رد “إسرائيل” على إطلاق الحوثيين للصاروخ الأخير ضدها، يجب أن يشمل “تزويد قواتنا البرية بأسلحة متطورة”، مؤكدًا أن أي عمل إسرائيلي يجب أن يستهدف أصولا عسكرية رئيسية كحجم الضربة التي شنتها “إسرائيل” في يوليو الماضي على ميناء الحديدة.

وأضاف المسؤول اليمني في حواره مع الصحيفة الإسرائيلية: “نحن محاصرون في صراع مع الحوثيين، الذين لن يستجيبوا إلا بالقوة بالمفرطة”، مؤكدًا أنه حان الوقت لكي “يتخلص المجتمع الدولي من رضاه عن نفسه، ويدعم قوات “الشرعية” على الأرض، وهذا هو فقط ما سيمكننا جميعًا للقضاء على الحوثيين”، وفق ما نقلت الصحيفة.

وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة قادت تحالفًا غربيًا استهدف أصول الحوثيين في اليمن، بما في ذلك منصات إطلاق الصواريخ والأسلحة والمنشآت العسكرية منذ فترة طويلة، إلا أن كل ذلك، وفق قول الصحيفة، لم يعجب المسؤول اليمني، إذ وصف حملة إدارة بايدن بأنها “غير فعالة إلى حد كبير وتفتقر إلى التركيز”.

وسألت الصحيفة المسؤول اليمني، عن سبب إحجام الولايات المتحدة عن دعم القوات الجنوبية التي قال المسؤول إنها تمكنت من هزيمة الحوثيين في السابق، ليجيب بالقول: “أظن أن هذه القضية لا تلقى صدى لدى الأميركيين بقدر ما تجد صدى لدى الإسرائيليين، فبعد كل شيء، نتحمل نحن وإسرائيل فقط، وطأة وجود الحوثيين”.

قد يعجبك ايضا