طقس غائم مع فرص أمطار رعدية على المرتفعات وحرارة شديدة في الصحاري

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة، بدءاً من الساعة 16:00 من يوم الأحد 29 يوليو 2024م، طقساً متنوعاً بين غائم جزئياً وغائم مع فرص هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية، وحرارة شديدة في المناطق الصحراوية.

وتشير التوقعات إلى أن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع فرص لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة وَمرتفعات مأرب، الجوف وَسهل تهامة) خلال فترتي الظهيرة وَالمساء.

وفي المناطق الساحلية، ستكون الأجواء غائمة جزئياً وَمعتدلة الحرارة مع فرص لهطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، وَستكون الرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الـ 45 عقدة، وَمعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية وَالجنوبية.

أما المناطق الصحراوية، فستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً شديدة الحرارة على الصحارى وَالسهول الساحلية، وَستكون درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، وَستكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة وَالرمال.

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة، وخاصة في المناطق التي تتوقع هطول أمطار رعدية ، وَالتي قد تكون مصحوبة بِحبات البرد.

قد يعجبك ايضا