القوات المسلحة اليمنية تتوعد الدول الداعمة للكيان الإسرائيلي في المنطقة: مستعدون للرد على التصعيد العدواني

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، أنها على أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام المطلوبة ضد كل الأطراف التي تساند العدو الإسرائيلي وتستهدف الشعب اليمني. وجاء ذلك في بيان للناطق الرسمي، العميد يحيى سريع، الذي أكد أن العمليات العسكرية ضد السفن الأمريكية والإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن هي جزء من الرد على العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعدوان الأمرسكي البريطاني على اليمن.

وتشير الفقرة الأخيرة في بيان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية إلى أن الدول العربية التي تدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي وتعمل على الإضرار بالشعب اليمني للضغط عليه، ستتحمل تبعات تصعيدها العدواني. وجاء في البيان: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالى على أتمِّ الجهوزيةِ والاستعدادِ لتنفيذِ المهامِّ المطلوبةِ ضدِّ كلِّ الأطرافِ المساندةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ والتي تستهدفُ الشعبَ اليمنيَّ وتقدمُ تسهيلاتٍ عسكريةً للعدوِّ الأمريكيِّ والعدوِّ الإسرائيليٍّ في استهدافِ الشعبِ اليمني.”

وتشير مصادر إلى أن هذه الرسالة موجهة بشكل رئيسي إلى السعودية، التي تدفع بها الولايات المتحدة الأمريكية لتصعيد العدوان الاقتصادي ضد صنعاء بهدف الضغط عليها وإجبارها على التوقف عن مساندة الشعب الفلسطيني ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، ومن هذا التصعيد على سبيل المثال قيام السعودية قبل عدة أيام باتخاذ قرار منع تحويل المغتربين اليمنيين في السعودية لأموالهم إلى اليمن.

وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية ستستمر في الدفاع عن سيادة اليمن وحقوقه، وأنها مستعدة للرد على أي تصعيد عدواني يستهدف الشعب اليمني. وأشار إلى أن اليمن سيواصل دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مهما كانت الضغوط والتحديات.

قد يعجبك ايضا