اشتباكات قبلية في شبوة تودي بحياة شخص وتخلف إصابات وسط تصاعد التوترات

شبوة – المساء برس|

قتل شخص وأصيب آخرون في مواجهات قبلية جديدة، اليوم الإثنين، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين من قبائل آل عتيق في شارع الثلاثين وسط مدينة عتق، مما أسفر عن مقتل شخص يدعى حمد سلامة العتيقي وإصابة آخرين.

وتأتي هذه المواجهات القبلية في سياق تناحر قبلي واسع تشهده محافظة شبوة، وسط اتهامات للتحالف السعودي الإماراتي وفصائله بتغذية الصراعات القبلية لفرض سيطرة على مقدرات المحافظة النفطية.

وتشهد شبوة، كباقي محافظات الجنوب اليمني، حالة من الفوضى الأمنية والتوترات المتصاعدة بسبب تعدد الفصائل والولاءات المختلفة التي تدعمها السعودية والإمارات، مما يعمق من حالة عدم الاستقرار ويزيد من معاناة السكان المحليين.

وتعيش محافظة شبوة والمحافظات الجنوبية عموماً حالة من الانفلات الأمني والفوضى منذ سيطرة التحالف السعودي الإماراتي على المنطقة.

والتحالف، الذي يضم قوات وفصائل متعددة الولاءات، يسعى للسيطرة على الموارد النفطية في شبوة، ما أدى إلى زيادة التوترات والصراعات القبلية التي تُستغل لتأمين المصالح الاستراتيجية. الوضع الأمني الهش في شبوة يعكس بشكل أكبر التحديات التي تواجهها اليمن في ظل التدخلات الخارجية والصراع المستمر، مما يفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في البلاد.

قد يعجبك ايضا