جمال بنعمر: التحالف الأمريكي البريطاني يتكبد الفشل في اليمن ويعجز عن ردع الجيش اليمني

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف جمال بنعمر، النائب السابق للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي السابق إلى اليمن، عن عدم نجاح التحالف الأمريكي البريطاني في اليمن، حيث عجزت قواتهما في البحر الأحمر عن وقف العمليات العسكرية التي يقودها الجيش اليمني دعماً لغزة.

وفي تصريحاته لقناة روسيا اليوم في برنامج قصارى القول الذي يقدمه المذيع، سلام مسافر، أشار بنعمر إلى أن الولايات المتحدة قللت من شأن قدرات الجيش اليمني، موضحًا: “كان قرار أمريكا بتشجيع السعودية على دخول الحرب مع اليمن خطأً قاتلاً، إذ لم تحقق الحرب أهدافها المرجوة”.

وتابع بنعمر قائلاً: “تصعيد العسكرة من قبل الأمريكيين والبريطانيين في البحر الأحمر وحشد السفن والأسلحة لن يثني الجيش اليمني عن دعمه للقضية الفلسطينية، بل سيزيد من تمسك اليمنيين بموقفهم”.

وفيما يخص المحادثات بين صنعاء والرياض، أفاد بنعمر بأن الطرفين توصلا إلى خارطة طريق غير معلنة تتعلق بالجوانب الإنسانية والاقتصادية، ولكن التطورات الأخيرة أدت إلى تجميد هذه الاتفاقات.

وتعكس تصريحات بنعمر تعقيدات المشهد اليمني وتبرز التحديات التي تواجه التحالف الأمريكي البريطاني العسكري الذي فشل في التعامل القوات اليمنية التي قطعت الملاحة البحرية عن كيان الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا