الحوثي يكشف استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” للمرة الثالثة وتفاصيل مثيرة حول إغراق السفينة “توتور”

صنعاء -المساء برس|

في كلمة ألقاها زعيم أنصار الله، عبدالملك الحوثي، أعلن عن استمرار العمليات العسكرية على جبهة الإسناد في اليمن، مشيراً إلى تنفيذ عشر عمليات خلال الأسبوع الحالي بواسطة صواريخ باليستية ومسيرات وزوارق حربية.

وأكد الحوثي أن هذه العمليات استهدفت ثماني وعشرين سفينة متعلقة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، ما يرفع العدد الإجمالي للسفن المستهدفة إلى مائة وثلاثة وخمسين سفينة.

ومن بين العمليات الملفتة في هذا الأسبوع، كشف زعيم أنصار الله أنه تم استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” للمرة الثالثة بصواريخ، وشن عملية نوعية أسفرت عن غرق السفينة “توتور”، وفي هذا الصدد كشف الحوثي عن تفاصيل مهمة حيث قال “وتمكَّن الإخوة المنتسبين للقوات البحرية من الصعود إلى السفينة، ومن تنفيذ عمليتهم في تفخيخها وتفجيرها، بعد إصابتها أولاً بزورق حربي، ثم الصعود إليها وتفجيرها، وهناك سفينة أخرى أيضاً موشكة على الغرق في خليج عدن”.

كما أشار إلى أن هذه العمليات البحرية أثرت بشكل كبير على الأمن الاقتصادي للعدو، مما دفع مصدري الملابس والإلكترونيات إلى استخدام وسائل الشحن الجوي بتكاليف مرتفعة ومحدودية في النقل.

وفيما يتعلق بالردود العسكرية الأمريكية والبريطانية، أعلن الحوثي أن الغارات الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية خلال الأسبوع لم تكن لها أي تأثير.

يأتي ذلك في ظل تصريحات قادة بحرية أمريكية تقول إن البحرية الأمريكية تواجه أعنف قتال منذ الحرب العالمية الثانية في مياه البحر الأحمر والمحيط الهندي.

قد يعجبك ايضا