استطلاع إسرائيلي: ثلثي المستوطنيين لا يؤمنون بقدرة “إسرائيل” على النصر المطلق على حماس

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أكد استطلاع رأي أجراه “مدغام” الإسرائيلي، بأن نحو ثلثي الجمهور في كيان الاحتلال لا يؤمنون بقدرة “إسرائيل” على تحقيق نصر مطلق على حماس، في نتيجة معاكسة لنتائج الاستطلاع الذي أجراه في يناير الماضي.

زنشرن صحيفة “فاننشال تايمز” البريطانية نتائج الاستطلاع الذي يظهر أن 62% من المستوطنيين الصهاينة فقدوا الثقة في قدرة “إسرائيل” على تحقيق نصر مطلق على حماس، فيما يعتقد 27% أن تحقيق ذلك لا زال ممكنًا.

ويشير هذا الاستطلاع إلى تغير محوري في تفكير المستوطنيين، مقارنة بالاستطلاع الذي أجري في يناير الماضي، الذي اعتبر فيه نحو ثلثي المستوطنيين أن تحقيق نصر مطلق على حماس هدف واقعي وممكن، فيما شكك أقل من الثلث في تحقيق ذلك.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإنه بعد مرور 7 أشهر على اندلاع الحرب، بدأ إيمان الجمهور الإسرائيلي في قدرة “الجيش” الإسرائيلي على تحقيق أهداف الحرب العسكرية بدأ بالتلاشي، وخاصة فيما يتعلق باجتثاث حماس في قطاع غزة وإعادة جميع الأسرى.

وأوضحت بأن الاستطلاع أجري هذه المرة في أجواء مغايرة تمامًا، في الوقت الذي أجبر فيه جيش الاحتلال مرارًا وتكرارًا على العودة إلى مناطق كان قد سيطر عليها في وقت سابق، بعد تمكن حماس من إعادة ترتيب صفوفها في المنطقة، فيما كانت “إسرائيل” في يناير الماضي، لا تزال منخرطة في قتال عنيف في القطاع، والجيش يعرض إنجازاته المزعومة بشكل يومي، ما أوحى للجمهور، حينها، أن نهاية الحرب باتت وشيكة.

 

قد يعجبك ايضا